آخر الأخبار :
الاتحاد الأوروبي يرفض إعادة التفاوض على مسودة اتفاق بريكست الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا القادم حول سورية يومي 28 و 29 الجاري مسؤولة أمريكية تستقيل بعد مطالبتها بموقف متشدد من نظام بني سعود مصدر بوزارة الدفاع يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا لإسقاط مبررات العدوان مكتب التربية بالأمانة يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف! للقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يهنئ بالعيد الوطني لسلطنة عمان حكومة الإنقاذ اليمنية: حديث العدوان عن هدنة، تضليل للراي العام اجتماع بمجلس الشورى للجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية سلاح الجو المسير يستهدف معسكر تدريب للغزاة في مأرب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

كاتب بريطاني: أميركا وحلفاؤها يوفرون غطاء دبلوماسيا لجرائم التحالف السعودي

كاتب بريطاني: أميركا وحلفاؤها يوفرون غطاء دبلوماسيا لجرائم التحالف السعودي

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 29-10-2018 ) الساعة ( 4:33:02 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الكاتب البريطاني باتريك كوكبيرن أن الولايات المتحدة وحلفاءها في أوروبا يوفرون غطاء دبلوماسيا لجرائم تحالف العدوان السعودي المتواصلة في اليمن ويتعامون قصدا عن الاعداد الهائلة للضحايا المدنيين.

وقال كوكبيرن في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم إن غياب أرقام موثوقة لعدد الوفيات في اليمن حتى الآن جعل القوى الأجنبية أكثر قدرة على تجاهل الاتهامات بشان تورطهم في هذه الكارثة الانسانية مشيرا إلى أن عدد ضحايا العدوان السعودي على اليمن أكبر بأضعاف مما أعلن عنه حتى الآن.

ولفت كوكبيرن الى ان مجموعة “ايه سي ال أي دي” المستقلة نشرت أرقاما جديدة تقدر فيها عدد الاشخاص الذين قتلوا جراء العدوان السعودي على اليمن بنحو 56 الف شخص ما بين كانون الثاني عام 2016 وتشرين الاول الجاري فيما يقف العدد الرسمي الذي طالما تداولته وسائل الاعلام الغربية لعدد الضحايا عند 10 الاف قتيل على مدى ثلاثة اعوام ونيف من العدوان.

وكان المركز القانوني للحقوق والتنمية اليمني اكد في تقرير له في آب الماضي مقتل وجرح 37896 شخصا وتشريد نحو 3 ملايين اضافة الى تدمير البنى التحتية جراء العدوان السعودي على البلاد الذي يترافق مع حصار اقتصادي وهو ما تسبب بتردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وحدوث وفيات كثيرة.

واوضح كوكبيرن ان الارقام التي نشرتها مجموعة “ايه سي ال أي دي” لا تشمل اليمنيين الذين قضوا نتيجة الجوع وسوء التغذية والامراض الاخرى مثل الكوليرا مبينا ان عدد الضحايا يزداد يوميا جراء الاعتداءات السعودية وسط تعتيم إعلامي “مخز”.

ولفت كوكبيرن إلى أن تعامي القوى الغربية بزعامة الولايات المتحدة عن جرائم النظام السعودي في اليمن بدأ يهتز تدريجيا نظرا للانتقادات الدولية الواسعة والتركيز الإعلامي الكبير على قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول ما سلط ضوءا جديدا على جرائم نظام بني سعود.

ويواصل تحالف النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 مستهدفا البنى التحتية والمؤسسات الخدمية ما أدى لمقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين فيما أعلنت منظمة أوكسفام الدولية أمس أن العدوان السعودي يحصد مدنيا واحدا كل ثلاث ساعات.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين