آخر الأخبار :
سلطات النظام التركي تعتقل مئات الأشخاص وتقيل رؤساء ثلاث بلديات غروسبيتش: الاحتلالان التركي والأمريكي يدعمان الإرهاب في سورية اللقاء المشترك: يرحب بخطاب قائد الثورة ويبارك عملية “توازن الردع الأولى التايمز: العالم على حافة كساد اقتصادي وشيك أكثر من 36 مليار دولار خسائر التجارة الخارجية بسبب العدوان والحصار الغارديان: الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بعد انحسار قوة وحداته القتالية محمد علي الحوثي: محاربة إيران في اليمن ورقة محروقة لا يستطيع العدوان استغلالها فورين بوليسي: مشرعون أمريكيون يكثفون ضغوطهم لمنع ترامب من شن حرب ضد إيران صحيفة تركية: أردوغان ورط تركيا بالحرب على سورية وفق رغبة واشنطن غراندي: عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال إثر الهجوم على أحد الأسواق بصعدة

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الخارجية تنظم ندوة بمناسبة مرور 90 عام على علاقات الصداقة اليمنية الروسية

الخارجية تنظم ندوة بمناسبة مرور 90 عام على علاقات الصداقة اليمنية الروسية

الجماهير برس -      
   الاحد ( 28-10-2018 ) الساعة ( 10:21:54 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

نظمت وزارة الخارجية ندوة سياسية بمناسبة مرور 90 عام على علاقات الصداقة اليمنية الروسية بحضور وزير الخارجية المهندس هشام شرف ووزير الدولة فارس مناع.

وفي الندوة أشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات اليمنية الروسية والمراحل التي مرت بها منذ التوقيع على معاهدة صنعاء للصداقة والتجارة مع الاتحاد السوفيتي وحتى اللحظة باعتبار اليمن أول دول عربية تقيم علاقات سياسية مع الاتحاد السوفيتي.

وقال" نحتفل اليوم بالذكرى الــ90 لمعاهدة صنعاء واليمن يتعرض لعدوان عسكري غاشم وحصار شامل من قبل تحالف العدوان، لكننا في المقابل نقدر مواقف روسيا الاتحادية الصديقة وموقفها المبدئي الذي يرفض الحل العسكري ويدعو إلى الحل السياسي السلمي المستدام الذي من شأنه إعادة السلام والاستقرار في الجمهورية اليمنية".

وعبر وزير الخارجية عن أمله في أن يأتي قرن جديد بعد عشر سنوات وقد أصبحت العلاقات اليمنية الروسية محطة نموذجية وأكثر متانة.

من جانبه رحب نائب رئيس جمعية الصداقة اليمنية الروسية علي محمد هاشم عون، باسم رئيس الجمعية وأعضائها بالحضور ولكل من ساهم في إقامة هذه الندوة السياسية.. مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المعاهدة يؤكد أن اليمن وسياسته الخارجية لا تتغير كما يؤكد على أهمية العلاقات مع الدول المناهضة للاستعمار.. متمنياً مزيداً من التعاون والتطور لهذه العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين اليمن وروسيا.

وفي الندوة استعرض عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد، المراحل التاريخية للعلاقات بين البلدين.

حضر الندوة وكيل وزارة الخارجية للشئون المالية والإدارية محمد حجر، وعدد من رؤساء الدوائر بالوزارة وأعضاء الهيئة الإدارية بجمعية الصداقة اليمنية الروسية والدكتور عبدالرحمن هجوان المساعد بالسفارة الروسية بصنعاء.


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين