آخر الأخبار :
الاتحاد الأوروبي يرفض إعادة التفاوض على مسودة اتفاق بريكست الخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا القادم حول سورية يومي 28 و 29 الجاري مسؤولة أمريكية تستقيل بعد مطالبتها بموقف متشدد من نظام بني سعود مصدر بوزارة الدفاع يرحب بمبادرة رئيس الثورية العليا لإسقاط مبررات العدوان مكتب التربية بالأمانة يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف! للقاء المشترك يدعو كوادره والشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في إحياء المولد النبوي القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يهنئ بالعيد الوطني لسلطنة عمان حكومة الإنقاذ اليمنية: حديث العدوان عن هدنة، تضليل للراي العام اجتماع بمجلس الشورى للجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية سلاح الجو المسير يستهدف معسكر تدريب للغزاة في مأرب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

وزير خارجية سلوفاكيا: واشنطن تسعى إلى تقسيم الاتحاد الأوروبي

وزير خارجية سلوفاكيا: واشنطن تسعى إلى تقسيم الاتحاد الأوروبي

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 15-10-2018 ) الساعة ( 4:17:51 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

حذر وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك من ان الولايات المتحدة باتت تنظر إلى الاتحاد الأوروبي كمنافس لها وليس كشريك ولذلك فإنها تسعى إلى تقسيمه.

وقال لايتشاك في نقاش في الجامعة الاقتصادية في براتيسلافا مساء أمس: “الاتحاد الأوروبي لاعب عالمي قوي وبالتالي فهو من ناحية التجارة العالمية لا يناسب الجميع ولهذا نرى محاولات لتقسيمه” مشيرا إلى أنه ولهذه الاسباب يجب على دول الاتحاد ان تتوحد وتعي بانه ما من أحد سيكافح عوضا عنها لحماية مصالحها.

وتابع لايتشاك: إن ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لا تخفي بان الاتحاد الاوروبي يمثل منافسا للولايات المتحدة وبالتالي فمن مصلحتها تقسيمه لافتا إلى ان الوضع الجيوسياسي الحالي معقد للغاية.

بدوره أشار نائب رئيس المفوضية الاوروبية لشؤون الطاقة ماروش شيفتشوفيتش إلى أن المحادثات التي تجري الآن بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن معقدة وتشوبها اختلافات كبيرة في الموضوع التجاري لأن الأخيرة تنظر فقط إلى السلع بينما يركز الاتحاد على الخدمات المالية.

وبين أن الأسواق المالية تمر بحالة توتر نتيجة الضغوط التي تمارسها الإدارة الأمريكية على العلاقات التجارية التقليدية رغم المفاوضات الجارية بين الطرفين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين