آخر الأخبار :
صنعاء :وزير الخارجية يبعث برسائل احتجاج لمجلس الامن وعدد من وزراء الخارجية العرب. وزير الصناعة :اغلق ٥٠ فرنا ومخبزا في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات كندا تسعى لإلغاء صفقة أسلحة بـ 13 مليار دولار مع النظام السعودي الرئيس الأسد لجابري أنصاري: أهمية الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسورية لقيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم دون تدخل خارجي الرئيس الأسد يستقبل الرئيس السوداني ويعقد معه جلسة محادثات تناولت تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة متحدث القوات المسلحة يستعرض في مؤتمر صحفي تصعيد العدوان اجتماع بمجلس الشورى يناقش تداعيات العدوان والحصار على الإقتصاد الوطني مهرجان حاشد ومسيرة ضخمة في #يومالشهيدالقومي_العربي بمشاركة وفود عربية مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

توني بلير: قضية خاشقجي تتعارض مع اصلاحات ابن سلمان

توني بلير: قضية خاشقجي تتعارض مع اصلاحات ابن سلمان

الجماهير برس - لندن      
   الخميس ( 11-10-2018 ) الساعة ( 9:03:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، اليوم الخميس، إن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي مقلق للغاية ويتناقض مع الإصلاحات التي يدعمها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال بلير في منتدى (رويترز نيوز ميكر) في لندن: "لا يوجد أدنى شك في أنه، كما أوضحت الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية، وضع مقلق للغاية"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف: "أعلم أن الحكومة السعودية أصدرت نفيا قويا جدا، لكن يتعين التحقيق في الأمر وتوضيحه كما ينبغي (…) يجب حل القضية وإلا فإنها تتعارض تماما مع عملية التحديث".

وكان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، قال إنه اجتمع بالسفير السعودي لدى بريطانيا، للحصول على "أجوبة فورية" حول اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وقال وزير الخارجية البريطاني عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "التقيت للتو بالسفير السعودي للحصول على أجوبة فورية حول جمال خاشقجي"، على حد تعبيره.

وصرح المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين صموئيل، أن حكومة بلاده تعمل على التحقق من الوقائع التي تحيط بحادثة اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، بما في ذلك الحكومة السعودية.

وقال صموئيل عند سؤاله من قبل CNN بالعربية عن القضية: "هذه مزاعم خطيرة جدا. نحن على دراية بما ورد أخيرا في التقارير الإعلامية، ونعمل عاجلا — بما في ذلك مع الحكومة السعودية — للتحقق من الوقائع".

وأضاف المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، قائلا: إن بريطانيا "تتطلع قُدُما للاطلاع على نتائج التحقيق الذي تجريه تركيا"، حسب تعبيره.

وما زال خاشقجي مختفيا منذ زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وبينما تؤكد السلطات السعودية أنه غادر قنصليتها، تنفي السلطات التركية أن يكون قد غادر وسط تقارير إعلامية تنقل عن مصادر تركية أنه قد قُتل.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين