آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

النظام السعودي يسحب ترشحه لعضوية مراقب في الفرنكوفونية على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان

النظام السعودي يسحب ترشحه لعضوية مراقب في الفرنكوفونية على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان

الجماهير برس - يريفان      
   الخميس ( 11-10-2018 ) الساعة ( 8:43:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

سحب النظام السعودي طلبه الانضمام كعضو مراقب للمنظمة الدولية للفرنكوفونية بعدما أثار الطلب انتقادات على خلفية انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.

وقال بيرتين لوبلان المتحدث باسم الأمانة العامة للمنظمة وفق ما نقلت وكالة فرانس برس اليوم: “إن الرياض راسلت المنظمة طالبة تأجيل طلب الانضمام”.

وأثار طلب انضمام نظام بني سعود كعضو مراقب -بدون حق التصويت- انتقادات شديدة داخل المنظمة على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان.

ويعد سجل النظام السعودي في مجال حقوق الإنسان الأسوأ على المستوى العالمي مع استمرار حملات الاعتقال التعسفية والمحاكمات الصورية والإدانات للمعارضين إضافة إلى سجن عشرات الناشطين الحقوقيين وانتهاكه حقوق الانسان وخاصة المرأة على نطاق واسع.

وتضم المنظمة الدولية للفرنكوفونية 84 دولة وحكومة تتشاطر اللغة الفرنسية وبعضها يضم القليل من الناطقين بالفرنسية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين