آخر الأخبار :
صنعاء :وزير الخارجية يبعث برسائل احتجاج لمجلس الامن وعدد من وزراء الخارجية العرب. وزير الصناعة :اغلق ٥٠ فرنا ومخبزا في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات كندا تسعى لإلغاء صفقة أسلحة بـ 13 مليار دولار مع النظام السعودي الرئيس الأسد لجابري أنصاري: أهمية الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسورية لقيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم دون تدخل خارجي الرئيس الأسد يستقبل الرئيس السوداني ويعقد معه جلسة محادثات تناولت تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة متحدث القوات المسلحة يستعرض في مؤتمر صحفي تصعيد العدوان اجتماع بمجلس الشورى يناقش تداعيات العدوان والحصار على الإقتصاد الوطني مهرجان حاشد ومسيرة ضخمة في #يومالشهيدالقومي_العربي بمشاركة وفود عربية مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

النظام السعودي يسحب ترشحه لعضوية مراقب في الفرنكوفونية على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان

النظام السعودي يسحب ترشحه لعضوية مراقب في الفرنكوفونية على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان

الجماهير برس - يريفان      
   الخميس ( 11-10-2018 ) الساعة ( 8:43:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

سحب النظام السعودي طلبه الانضمام كعضو مراقب للمنظمة الدولية للفرنكوفونية بعدما أثار الطلب انتقادات على خلفية انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.

وقال بيرتين لوبلان المتحدث باسم الأمانة العامة للمنظمة وفق ما نقلت وكالة فرانس برس اليوم: “إن الرياض راسلت المنظمة طالبة تأجيل طلب الانضمام”.

وأثار طلب انضمام نظام بني سعود كعضو مراقب -بدون حق التصويت- انتقادات شديدة داخل المنظمة على خلفية انتهاكاته الواسعة والمتكررة لحقوق الإنسان.

ويعد سجل النظام السعودي في مجال حقوق الإنسان الأسوأ على المستوى العالمي مع استمرار حملات الاعتقال التعسفية والمحاكمات الصورية والإدانات للمعارضين إضافة إلى سجن عشرات الناشطين الحقوقيين وانتهاكه حقوق الانسان وخاصة المرأة على نطاق واسع.

وتضم المنظمة الدولية للفرنكوفونية 84 دولة وحكومة تتشاطر اللغة الفرنسية وبعضها يضم القليل من الناطقين بالفرنسية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين