آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

براغ: إنهاء الأزمة في سورية الطريقة الأفضل لحل مشكلة المهجرين

براغ: إنهاء الأزمة في سورية الطريقة الأفضل لحل مشكلة المهجرين

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 10-10-2018 ) الساعة ( 5:19:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد نائب وزير الخارجية التشيكي توماش بيترجيتشيك ضرورة العمل الجاد لإنهاء الأزمة في سورية لأن ذلك سيشكل الطريقة الافضل لحل مشكلة المهجرين السوريين واعادتهم الى مناطقهم كي يساهموا في إعادة إعمار بلادهم.

وحول إمكانية نقل السفارة التشيكية لدى كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس المحتلة قال بيترجيتشيك الذي سيعين وزيرا للخارجية في ال16 من الشهر الجاري في تصريح لصحيفة ملادا فرونتا دنيس انه “سينطلق في موقفه من برنامج الحكومة الذي يقول وبشكل واضح بان اي خطوات ستتخذ في هذا المجال يجب ان تتوافق مع القانون الدولي” مضيفا أنه “يتوجب علينا أيضا تقييم التداعيات الامنية والسياسية بما في ذلك التداعيات على علاقاتنا التعددية قبل الاقدام على مثل هذه الخطوة”.

من جهتها أكدت عضو البرلمان الاوروبي عن تشيكيا كاترجينا كونيتشنا أن إبقاء بلادها على سفارتها مفتوحة في دمشق يتم النظر اليه بشكل إيجابي جدا في البرلمان الأوروبي.

وكانت كونيتشنا دعت في وقت سابق الاتحاد الأوروبي إلى رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي يفرضها على سورية لأن هذه الاجراءات تعبر عن سياسة فاشلة.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين