آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

فولودين: على برلمانيي العالم دعم سورية للنهوض باقتصادها

فولودين: على برلمانيي العالم دعم سورية للنهوض باقتصادها

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 10-10-2018 ) الساعة ( 5:18:42 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتبر رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أنه بإمكان البرلمانيين في العالم المساهمة في النهوض بالاقتصاد السوري وإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل الأراضي السورية.

وأكد فياتشيسلاف في كلمة له اليوم خلال اجتماع رؤساء برلمانات دول أوراسيا المنعقد فى مدينة أنطاليا التركية “ضرورة تقديم المساعدة للشعب السوري من أجل النهوض باقتصاده بعد تحرير معظم الأراضي السورية من الإرهاب” مشيرا إلى أنه من الممكن أن يساهم البرلمانيون في العالم بشكل إيجابي في هذا الشأن.

وحول تسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية لفت فولودين إلى ضرورة استئناف الحوار البرلماني المشترك في إطار تدابير بناء الثقة ليس فقط لدى الشعب الكوري الديمقراطي بل لجميع البلدان.

كما دعا رئيس مجلس الدوما الروسي دول أوروبا وآسيا إلى توحيد الجهود بهدف التصدى لسياسة الولايات المتحدة الحمائية مشددا على أهمية تقريب المواقف حول القضايا التي تتطلب اتخاذ قرارات مشتركة وتعزيز التعاون الدولي وتطوير مشاريع التكامل الاقتصادي في الفضاء الأوراسي.

واعتبر فولودين أن “انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ واتفاق إيران النووي يعد سابقة خطيرة” لافتا إلى أنه من الممكن أن يصبح اجتماع رؤساء البرلمانات إحدى المنصات الرئيسية لتطوير مشاريع التكامل في منطقة أوراسيا.

وأوضح فولودين أن أكثر من 50 دولة تتطلع لإقامة نظام تجاري خاص مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي يضم روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان.

وانطلقت أمس في مدينة أنطاليا التركية أعمال الاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية والآسيوية “أوراسيا” بمشاركة وفود من 41 دولة.

ويناقش الاجتماع الذي تستمر فعالياته لمدة 4 أيام مواضيع متعلقة بتعزيز التعاون الاقتصادي والبيئي وقضايا التنمية المستدامة في دول “أوراسيا”.



اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين