آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

أميركا تمدد إعفاء حقل "رهام" الايراني للغاز من الحظر

أميركا تمدد إعفاء حقل "رهام" الايراني للغاز من الحظر

الجماهير برس - متابعات      
   الاربعاء ( 10-10-2018 ) الساعة ( 1:01:26 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

مددت الولايات المتحدة الاميركية الاذن بإعفاء حقل غاز "رهام" الذي تملكه الشركة النفط الوطنية الايرانية وشركة "بريتش بتروليوم" من الحظر الاميركي على ايران.

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد منحت واشنطن لشركة شركة "بريتش بتروليوم" وسريتا للطاقة رخصة جديدة لمواصلة تشغيل حقل بحر الشمال المملوك جزئياً من قبل ايران، حيث يعتبر هذا الامر واحد من الاعفاءات النادرة التي تمنحها ادارة ترامب خاصة على اعتاب تنفيذ الجزء الثاني من الحظر الاميركي على صادرات النفط الايرانية.

واعلنت شركة سريتا للطاقة، في بيان لها، ان هذا التمديد للاعفاء سيسمح للشركة اكمال عملية نقل ملكية شركة "بريتش بتروليوم" في حقول غاز رهام، وبروس، وكيت الى شركة سريتا.

وتملك شركة النفط الوطنية الايرانية نصف اسهم حقل غاز رهام الذي يوفر 5 في المائة من الطلب البريطاني للغاز.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين