آخر الأخبار :
اجتماع بمجلس الشورى يناقش تداعيات العدوان والحصار على الإقتصاد الوطني مهرجان حاشد ومسيرة ضخمة في #يومالشهيدالقومي_العربي بمشاركة وفود عربية مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات خطيب جمعة طهران : الاطراف الغربية نكثت عهودها ولم تفِ بالتزاماتها تجاه ايران ظريف: أنا كمسلم أخجل من تصريحات غراهام حول السعودية في ذكرى قرار الضم الباطل.. أهلنا في الجولان المحتل صامدون والاحتلال إلى زوال إفشال محاولة تسلل وإسقاط طائرة تجسس للعدو خلال الساعات الماضية الجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع خسائر في صفوفهم موسكو: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ سيعكر الاستقرار الدولي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

“مون” يطالب الأمم المتحدة بالدعم الإنساني لكوريا الشمالية

“مون” يطالب الأمم المتحدة بالدعم الإنساني لكوريا الشمالية

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 25-09-2018 ) الساعة ( 5:00:11 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 73، التقى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، بأمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في نيويورك، وتبادلا وجهات النظر بخصوص تسوية قضية شبه الجزيرة الكورية.

وشرح مون، أمس الاثنين، نتيجة لقاء القمة الثالث الذي جمعه مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في بيونغ يانغ في الأسبوع الماضي، وأوضح لغوتيريس بأن هناك حاجة إلى الدعم الإنساني أولا لكوريا الشمالية، مع تقدم عملية نزع السلاح النووي، وطلب من الأمين العام الاهتمام والتعاون لتقديم الدعم الإنساني لها عبر منظمات أممية منها منظمة الأمم المتحدة.

كما أكد الرئيس الكوري الجنوبي على إرادة الزعيم الكوري الشمالي الثابتة لتحقيق نزع السلاح النووي، وهذا ما تبين له أثناء زيارته إلى بيونغ يانغ.

وقال: إنه “من أحد وسائل تحقيق نزع السلاح النووي، الإعلان عن انتهاء الحرب الكورية، حيث اتفق مع كيم على أن الإعلان عن انتهاء الحرب الكورية هو انتهاء علاقة العداء بين الكوريتين”.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين