آخر الأخبار :
بيان المؤتمرات العربية الثلاث حول ورشة "السلام من أجل الازدهار" وزير الخارجية: السعودية ترتكب جرائم حرب بحق اليمنيين وتقود حربا بالوكالة على اليمن قناة المسيرة تبث مشاهد لأهم عملية لسلاح الجو المسير على مطار أبو ظبي الدولي سلاح الجو المسير يشن هجوماً ثالثاً على مطار نجران #اليمن:بيان صادر عن أبناء صبر في لقائهم المنعقد في صنعاء بتأريخ : ٢٢ مايو ٢٠١٩م الجعفري: سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها من خطره موسكو: واشنطن تعتمد على الإرهابيين في مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية بيلوسي: البيت الأبيض يرغب بشدة في إجراءات عزل ترامب حزب الاتحاد اللبناني: محاولات أمريكا وحلفائها فشلت في إضعاف سورية مجلس النواب يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس روحاني : الحكومة التي فرضت الحظر ضد إيران خلافاً لكافة القوانين الدولية، لن تلتزم باي شيء".

الرئيس روحاني : الحكومة التي فرضت الحظر ضد إيران خلافاً لكافة القوانين الدولية، لن تلتزم باي شيء".

الجماهير برس - إيران      
   الاربعاء ( 29-08-2018 ) الساعة ( 10:08:22 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني أن الحكومة الإيرانية كرّست جهودها من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي وصولاً إلى الأهداف المنشودة في البلاد.

جاء ذلك في كلمة الرئيس روحاني اليوم الأربعاء خلال استقبال سماحة قائد الثورة الإسلامية لأعضاء مجلس الوزراء.

وقال روحاني في هذا اللقاء إن الحكومة الإيرانية حقّقت طوال الأعوام الخمسة الماضية إنجازات جيدة بما فيها خفض نسبة التضخم وتعزيز التنمية الاقتصادية وزيادة النائج الإجمالي المحلي.

وأكد رئيس الجمهورية أن خدمات الحكومة المخصصة للقرى، تضمّنت العديد من المجالات بما فيها إيصال الطاقة الكهربائية وإمدادات الغاز والمواصلات على صعيد القرى التي تحتضن أكثر من 10 أسر.

وفي معرض الإشارة إلى إنجازات حكومته في المجالات الزراعية، نوّه روحاني بالاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح والسكر.

كما لفت إلى إنتاج 90 بالمئة من إجمالي الغاز الإيراني في حقل بارس الجنوبي، وأيضا زيادة حصة إيران من إنتاج النفط لدى الحقول المشتركة؛ مؤكداً أن ذلك يشكل جانباً من إنجازات الحكومة على صعيد الطاقة.

كما نوه روحاني بالاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج الغاز والديزل؛ مصرحاً أن إيران ستبلغ الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج البنزين بحلول العام القادم.

وأشار إلى نجاحات الحكومة أيضاً في مجال تحديث أسطول النقل وزيادة الصادرات غير النفطية بنسبة ضعفين؛ مؤكداً أنه "رغم المشاكل التي مررنا بها وتحديداً في مجال العملة الصعبة خلال الأشهر الأخيرة، لكننا كما نجحنا في الماضي من تجاوز مشاكل أصعب، فنحن قادرون على اجتياز هذه المعضلات أيضا".

ولفت رئيس الجمهورية إلى "انعدام الحلول السياسية في المرحلة الراهنة"؛ عازياً الأسباب بالقول إن "الحكومة التي فرضت الحظر ضد إيران خلافاً لكافة القوانين الدولية، لن تلتزم باي شيء".

وأردف قائلا إن الأهداف الأميركية لا تقتصر على الضغوط الاقتصادية فحسب، وإنما هم بصدد العودة من جديد إلى إيران وبسط سيطرتهم على البلاد؛ مشدداً على أن الشعب الإيراني المقاوم والصامد سيتمكن بفضل توجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية من إفشال هذه المآرب ولن يسمح بتحقيقها إطلاقا.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين