آخر الأخبار :
القانص في ملتقى دمشق القومي رفضا لصفقة القرن: المقاومة هي السبيل الأوحد للمواجهة مصدر بالخارجية: عمليات الطيران المسير والصواريخ دفاعا عن النفس ورد بالمثل وزارة الصحة: انتشار الأوبئة والأمراض بشكل ملفت جراء استمرار العدوان والحصار مجلس النواب يستعرض عدداً من المواضيع التي تهم المواطنين ويستمع لتقرير لجنة المياه العميد سريع: الطيران المسير ينفذ عمليات بطائرات قاصف 2k على مطاري أبها وجيزان رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية المغلس يؤكد العزم على بناء منظومة شاملة لمتابعة وتقييم أداء كافة أجهزة الدولة الخارجية: على الولايات المتحدة احترام سيادة الدول الأخرى وعدم التدخل في شؤونها القيادة القطرية لحزب البعث : تعزي الرفيق الزبيري بوفاة والدته العميد سريع: سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات وأهداف عسكرية بمطار جيزان

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

في تحدّ للحظر الأمريكي.. الصين تواصل تعاونها مع إيران

في تحدّ للحظر الأمريكي.. الصين تواصل تعاونها مع إيران

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 13-08-2018 ) الساعة ( 2:43:55 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تحدياً للحظر الأمريكي الأحادي المفروض على إيران، بدأت الصين تعاونها مع إيران في مجال مد السكك الحديد التي تربط الصين بايران بطول 8 آلاف و300 كيلومتر.

وكان مشروع مد خط السكك الحديدة من الصين إلى إيران من ضمن المشاريع الضخمة الدولية التي بلغت تكلفتها للصين 900 مليار دولار تحت عنوان «طريق الحرير الجديد» وقد بدء العمل بهذا الخط السككي عام 2013 على أن يدشن هذا العام.

ويتكون طريق الحرير الجديد الصيني من مجموعة خطوط سككية تربط الصين بالدول الأوروبية والآسيوية.

وستقطع القطارات التجارية الصينية بعد إفتتاح هذا الطريق، مسافة 8 آلاف و352 كيلومترا خلال 15 يوما وستقل فترة نقل البضائع من الصين إلي إيران مقارنة بالنقل الملاحي إلى 20 يوما.

ومن بين المشاريع الصينية المنفذة داخل ايران، مشروع مد خط سككي بين مدينة مشهد شمال شرق إيران وشيراز في جنوبها بتكلفة قدرها 700 مليون دولار بدأت عمليات إنشائه مطلع شهر آذار 2017، يضاف إلى ذلك خط سككي سريع يربط طهران العاصمة ومدينة قم ومدينة أصفهان بمشاركة صينية وهو مازال قيد الإنشاء.

وستبلغ سرعة حركة القطارات على هذا الخط السككي 350 كيلومترا في الساعة ويبلغ طوله 300 كيلومتر بتكلفة قدرها 1.7 مليار دولار كانت الحصة الايرانية منها 200 مليون دولار.

هذا ولم ينخفض مستوى العلاقات الاقتصادية بين إيران والصين بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي بل شهدت زيادة في التبادل التجاري بلغت عام2017 ما يقارب 37 مليارا و300 مليون دولار زادت مقارنة بعام 2017 بنسبه 19.3%.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين