آخر الأخبار :
مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الخارجية: تبعث برسالة إلى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان

الخارجية: تبعث برسالة إلى المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان

الجماهير برس -      
   الاحد ( 05-08-2018 ) الساعة ( 5:37:31 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم مع القائمة بأعمال الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بصنعاء يوسن أو، مجالات التعاون بين اليمن والمفوضية وسبل تطويرها وتعزيزها.

وخلال اللقاء سلم وزير الخارجية القائمة بأعمال الممثل المقيم، رسالة للمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد رعد الحسين، أعرب فيها عن تثمين الجمهورية اليمنية لمواقفه الإيجابية والمتوازنة إزاء التجاوزات المرتكبة لحقوق الإنسان ودعواته المتكررة لإنهاء العدوان على اليمن، وتغليب الحل السياسي وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان.

وأشار الوزير شرف في الرسالة إلى أن تحالف العدوان بقيادة السعودية لايزال مستمراً في سياسته الممنهجة في إنتهاك جميع حقوق الإنسان في اليمن الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والمدنية، وارتكاب أبشع جرائم الحرب بشكل يومي أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، الذي لم يحرك ساكناً ما شجع تحالف العدوان على التمادي وتجاوز كافة الخطوط الحمراء.

ولفت إلى أن أخر تلك الجرائم استهداف مستشفى الثورة في مدينة الحديدة وسوق السمك في ميناء الصيد الخميس الماضي، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 180 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، في إنتهاك واضح للقانون الدولي الذي يجرم استهداف المنشآت الصحية والأسواق.

وأكد وزير الخارجية في الرسالة على أن استمرار تلك الجرائم والانتهاكات يؤكد الحاجة الملحة إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني منذ بداية العدوان بما في ذلك جريمة مستشفى الثورة وسوق السماك بالحديدة، لتحقيق المساءلة، وعدم الإفلات من العقاب، وتقديم مرتكبي تلك الجرائم إلى المحاكمة لينالوا جزائهم العادل.

كما تم التطرق اللقاء إلى آخر المستجدات المتعلقة بعمل فريق الخبراء الإقليميين والدوليين المعني بالتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

فيما أكدت القائمة بأعمال الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حرص المفوضية على تعزيز التعاون القائم مع اليمن في مجال حقوق الإنسان لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها.


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين