آخر الأخبار :
متحدث شركة النفط :يدعو كل الأحرار في العالم للخروج في وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار حصار الشعب اليمني والمطالبة بالإفراج عن كافة السفن النفطية. القيادة القطرية لحزب البعث : تدين قيام دويلة الامارات باعلان اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .. كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب وزير النفط: لم يفرج العدوان للجانب الخدمي من مادة الديزل إلا عن 17% من الاحتياج الضروري الأسيوطي: الاتفاق بين (قسد)وشركة أميركية لسرقة النفط السوري جريمة خارجية فلسطين تطالب بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب القيادة القطرية لحزب البعث : تدين استمرار المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الابرياء سفير اليمن لدى دمشق يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى الرفيق الزبيري : يهني قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين.. تطوير العلاقات الثنائية وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

طهران: الرياض تعرقل تأسيس مكتب لرعاية مصالح البلدين عبر سویسرا

طهران: الرياض تعرقل تأسيس مكتب لرعاية مصالح البلدين عبر سویسرا

الجماهير برس - إيران      
   الاثنين ( 18-06-2018 ) الساعة ( 8:00:47 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان الرياض عرقلت لغاية الان تاسيس مكتب لرعاية مصالح البلدين عبر سویسرا ولم يحصل اي تطور جديد في هذا الصدد.

 

وفي الرد على سؤال لوكالة انباء "فارس" حول ما اعلنه رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية بانه سيتم قريبا تاسيس مكتب لرعاية مصالح الحجاج الايرانيين في الرياض، قال قاسمي، انني لا علم لي بوجود مثل هذا المكتب، الا ان الاتفاق في العام الماضي حول "تاسيس مكتب لرعاية مصالح البلدين عبر سويسرا" لم ينفذ لغاية الان بسبب العراقيل التي اختلقتها السعودية ولم يحدث اي تطور جديد في هذا المجال.

واضاف، انه وفي الوقت ذاته كما في الاعوام الماضية يحضر زملاؤنا في القسم القنصلي بوزارة الخارجية، في السعودية، خلال موسم الحج وهم على استعداد لتقديم اي نوع من الدعم والتعاون لاقامة مراسم الحج بصورة افضل ومن اجل راحة الحجاج الايرانيين.

يذكر ان رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية حميد محمدي اعلن في تصريح له اليوم الاثنين بانه سيتم قريبا افتتاح مكتب لرعاية مصالح الحجاج الايرانيين في السعودية بهدف معالجة المشاكل المحتملة للحجاج خلال العام الجاري وفق الاتفاق الحاصل مع مسؤولي الحج السعوديين.

وقال حمید محمدي ان 85 الفا و 200 حاج ايراني سيفدون الى الاراضي المقدسة خلال العام الجاري.

واضاف، ان افتتاح مكتب لرعاية مصالح الحجاج الايرانيين سيتم بالنظر الى المفاوضات والاتفاق الذي توصل اليه الطرفان.

وتابع: سيبدأ مكتب رعاية مصالح الحجاج الايرانيين نشاطاته قبل موعد ايفاد الحجاج الى الاراضي المقدسة.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين