آخر الأخبار :
قيادة العدوان السعودي تمنع مرتزقتها من إتمام تبادل الاسرى منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن تزور جرحى جريمة ضحيان بصعدة جبرائيل: صمود سورية في مواجهة الإرهاب أنقذ المنطقة بأكملها زاخاروفا: الولايات المتحدة منحت نفسها صفة الدولة المميزة عالميا وفشلت في تحقيق مهامها ناطق حكومة الإنقاذ يسخر من محاولات أمريكا التنصل من دورها في قيادة العدوان القيادة القُطرية لحزب البعث-قُطر اليمن في بيان هام تهنى السيد نصرالله ومحور المُقاومة بالذكرى 12 لانتصار المُقاومة،ونثمن ثميناً عالياً مواقفه الشجاعة والصريحة ووقوفه الدائم والداعم لمضلومية شعبنا اليمني قيادات من أحزاب اللقاء المشترك تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء بمرور 100 يوم من استشهاده ورفاقه بالحديدة اللجنة الثورية العليا: سنسقط النظام السعودي الرئيس الأسد يستقبل عمال شركة اسمنت الرستن برلمانية ألمانية: الولايات المتحدة زعزعت الاستقرار في الشرق الأوسط

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس روحاني: الاتفاق النووي رهن بالضمانات المقدمة

الرئيس روحاني: الاتفاق النووي رهن بالضمانات المقدمة

الجماهير برس - الصين      
   الاحد ( 10-06-2018 ) الساعة ( 10:49:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني محاولات امريكا لفرض ساساتها على الاخرين بانها خطر متزايد مؤكدا بان الحظر الاحادي يضر بعملية التجارة الدولية.

جاء ذلك في كلمة القاها الرئيس روحاني اليوم الاحد في اجتماع القمة للدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون المنعقد في مدينة "جين داو" في الصين، حيث قال انه ومن اجل التمتع بمنطقة اكثر امنا واستقرارا ونموا وازدهارا يجب التركيز على القواسم والمصالح المشتركة على صعيد التعاون في المنطقة .

وصرح قائلا : ان ايران باعتبارها شريك مستقل وموثوق به مستعدة لتنمية علاقات التعاون الاقتصادي على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتابع : لا شك ان التفرد الاقتصادي والسياسي والحقوقي يؤدي الى اضعاف التناغم الاقليمي. وفي هذا الاطار فان محاولات امريكا لفرض سياساتها على الاخرين تشكل خطرا متزايدا.

ولفت الرئيس روحاني الى ان المثال الاخير على التفرد الامريكي وتجاهل المجتمع الدولي هو انسحاب هذا البلد من خطة العمل المشتركة ( الاتفاق النووي ) وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التزمت لحد الان بجميع تعهداتها ، هذا فضلا عن ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية اكدت هذا الامر في التقارير اـ11 التي نشرتها خلال الفترة الاخيرة.

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية منحت فترة محددة للدول المتبقية في الاتفاق النووي وسائر اعضاء الامم المتحدة، لكي تنفذ جميع ما نص عليه الاتفاق النووي وفي المقابل هو تواصل الالتزام بالاتفاق النووي، واضاف : لا شك ان الادارة الامريكية ترصد ردود الفعل حيال الانسحاب من الاتفاق النووي، وعدم الرد على هذه الخطوة هو الايحاء بعدم كلفة الاجراءات الاحادية وبالتالي سيترك تاثيرا مدمرا على المجتمع الدولي.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين