آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس روحاني: الاتفاق النووي رهن بالضمانات المقدمة

الرئيس روحاني: الاتفاق النووي رهن بالضمانات المقدمة

الجماهير برس - الصين      
   الاحد ( 10-06-2018 ) الساعة ( 10:49:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني محاولات امريكا لفرض ساساتها على الاخرين بانها خطر متزايد مؤكدا بان الحظر الاحادي يضر بعملية التجارة الدولية.

جاء ذلك في كلمة القاها الرئيس روحاني اليوم الاحد في اجتماع القمة للدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون المنعقد في مدينة "جين داو" في الصين، حيث قال انه ومن اجل التمتع بمنطقة اكثر امنا واستقرارا ونموا وازدهارا يجب التركيز على القواسم والمصالح المشتركة على صعيد التعاون في المنطقة .

وصرح قائلا : ان ايران باعتبارها شريك مستقل وموثوق به مستعدة لتنمية علاقات التعاون الاقتصادي على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتابع : لا شك ان التفرد الاقتصادي والسياسي والحقوقي يؤدي الى اضعاف التناغم الاقليمي. وفي هذا الاطار فان محاولات امريكا لفرض سياساتها على الاخرين تشكل خطرا متزايدا.

ولفت الرئيس روحاني الى ان المثال الاخير على التفرد الامريكي وتجاهل المجتمع الدولي هو انسحاب هذا البلد من خطة العمل المشتركة ( الاتفاق النووي ) وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية التزمت لحد الان بجميع تعهداتها ، هذا فضلا عن ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية اكدت هذا الامر في التقارير اـ11 التي نشرتها خلال الفترة الاخيرة.

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية منحت فترة محددة للدول المتبقية في الاتفاق النووي وسائر اعضاء الامم المتحدة، لكي تنفذ جميع ما نص عليه الاتفاق النووي وفي المقابل هو تواصل الالتزام بالاتفاق النووي، واضاف : لا شك ان الادارة الامريكية ترصد ردود الفعل حيال الانسحاب من الاتفاق النووي، وعدم الرد على هذه الخطوة هو الايحاء بعدم كلفة الاجراءات الاحادية وبالتالي سيترك تاثيرا مدمرا على المجتمع الدولي.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين