آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

نبيه بري حول سوريا: "حزب الله" موجود في بلده

نبيه بري حول سوريا: "حزب الله" موجود في بلده

الجماهير برس - لبنان      
   الاربعاء ( 06-06-2018 ) الساعة ( 11:00:00 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

استنكر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الدعوات لسحب حزب الله وإيران قواتهما من سوريا، واعتبرها أمرا مستبعدا حاليا بالنظر إلى استمرار الأوضاع الراهنة في هذا البلد.

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء: "إيران موجودة في سوريا بطلب من الدولة السورية، تماما كما أن الوجود الروسي في سوريا قد جاء بطلب من الحكومة السورية".

وأوضح أن "حزب الله"، "موجود في بلده، لأنه لو لم يكن متواجدا هناك، لكان "داعش" قد أصبح هنا" في لبنان، مؤكدا على أن تحرير الأراضي السورية هو السبيل الوحيد للانسحاب.

وأضاف بري: "لدينا في لبنان اليوم حوالي مليون ونصف المليون سوري، ولا نعتبرهم غرباء، فلبنان وسوريا كانتا ولا تزالان توأما، وبالتالي فإن ما يحدث في سوريا يؤثر على لبنان، وأي تقسيم لسوريا هو إعادة لرسم خريطة المنطقة، تماما كما حدث في اتفاقيات سايكس-بيكو".

وكثر مؤخرا الحديث عن انسحاب القوات الأجنبية من سوريا، وتعرب "إسرائيل" في مناسبات عديدة أنها لن تسمح لإيران بإنشاء قواعد عسكرية لها في سوريا.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين