آخر الأخبار :
فرع حزب البعث. قطر اليمن بذمار ينعي فقيد الوطن المناصل .عبدالله الديلمي رئس فرع اتحاد القوى الشعبية بمحافظه ذمار عدن:العثور على جثة طفل مقتولا بعد أيام من اختطافه باليستي "بدر 1" يستهدف معسكرا سعوديا مستحدثا وزير الخارجية يعزي في وفاة أمين عام الأمم المتحدة الأسبق كوفي عنان بيسكوف: الوضع في سورية على جدول أعمال قمة بوتين ميركل برلماني مصري سابق:سورية تواجه حربا إرهابية تنفذها تنظيمات تكفيرية مسيرة جماهيرية حاشدة بصنعاء تحت شعار ''أمريكا والسعودية صناع الغلاء'' طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء خطاب السيد نصر الله يدفع الإمارات الى هذه الخطوة! الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران أحد أنفاق جوبر التي حولها الفنانون لمكان للفن والإبداع

الأكثر زيارة في قسم(تقارير)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

أكثر من 8000 شهيد وجريح من أبناء محافظة صعدة خلال 3 أعوام من العدوان

أكثر من 8000 شهيد وجريح من أبناء محافظة صعدة خلال 3 أعوام من العدوان

الجماهير برس - صعده      
   الاحد ( 27-05-2018 ) الساعة ( 12:03:18 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أطلق المجلس اليمني للحقوق والحريات في محافظة صعدة، الجمعة، التقرير الأولي عن جرائم تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في المحافظة خلال السنوات الثلاث من عمر الحرب.

وأكد رئيس المجلس اليمني للحقوق والحريات، علي المتميز، في مؤتمر صحافي، أن «محافظة صعدة تعرضت لأبشع الجرائم والانتهاكات من قبل تحالف العدوان»، مبيناً أن الأخير «ارتكب على مدى ثلاث سنوات أكثر من سبعين مجزرة مروعة في المحافظة».

وأوضح المتميز، أن «ما تم رصده حتى الآن بالإسم والإصابة من الضحايا، بلغ 8000 قتيل وجريح، واستعرض المتميز التقرير الذي بين أن عدد المرافق الصحية التي دمرت كلياً وجزئياً، 51 مركزاً صحياً ومستشفى، فيما بلغ عدد المدارس المدمرة جزئياً وكلياً 267 مدرسة، وبلغ عدد المولدات والمحطات والأصناف المرتبطة بقطاع الكهرباء 84 مولداً ومحطة ومحلقاتهما.

وتطرق إلى الخسائر المهولة في قطاع الأعيان المدنية والبنى التحتية التي تعرضت لها شبكات الاتصالات والبنوك والخدمات المصرفية، وكذا الطرق والجسور والحدائق العامة والإعلام والمنشئات الشبابية والرياضية.

وفي الجانب الزراعي، ذكر التقرير أن عدد المزارع والمباني الزراعية التي استهدفها العدوان السعودي بلغت 578 مزرعة ومبنى تضررت بشكل كلي وجزئي، لافتاً إلى أن خسائر النفط بلغت نحو 9 مليارات ريال، وقدر الخسائر في قطاع الصناعة والتجارة، والأعيان الدينية والأثرية والمياه بعشرات المليارات.


موقع 21 سبتمبر


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين