آخر الأخبار :
سلطات النظام التركي تعتقل مئات الأشخاص وتقيل رؤساء ثلاث بلديات غروسبيتش: الاحتلالان التركي والأمريكي يدعمان الإرهاب في سورية اللقاء المشترك: يرحب بخطاب قائد الثورة ويبارك عملية “توازن الردع الأولى التايمز: العالم على حافة كساد اقتصادي وشيك أكثر من 36 مليار دولار خسائر التجارة الخارجية بسبب العدوان والحصار الغارديان: الجيش البريطاني يواجه أزمة خطيرة بعد انحسار قوة وحداته القتالية محمد علي الحوثي: محاربة إيران في اليمن ورقة محروقة لا يستطيع العدوان استغلالها فورين بوليسي: مشرعون أمريكيون يكثفون ضغوطهم لمنع ترامب من شن حرب ضد إيران صحيفة تركية: أردوغان ورط تركيا بالحرب على سورية وفق رغبة واشنطن غراندي: عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال إثر الهجوم على أحد الأسواق بصعدة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

العلم الوطني يرفرف في مخيم اليرموك والحجر الأسود بعد تحريرهما من الإرهاب-فيديو

العلم الوطني يرفرف في مخيم اليرموك والحجر الأسود بعد تحريرهما من الإرهاب-فيديو

الجماهير برس - دمشق      
   الاربعاء ( 23-05-2018 ) الساعة ( 12:03:17 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

إيذانا ببدء عودة مؤسسات الدولة إلى منطقتي مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق دخلت قبل ظهر اليوم وحدات من قوى الأمن الداخلي لتعزيز الأمن والاستقرار فيهما وذلك بعد ساعات على إعلانهما منطقتين خاليتين من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا الحربي من حي الحجر الأسود بأن وحدات من قوى الأمن الداخلي دخلت صباح اليوم إلى المنطقة وقامت برفع العلم الوطني فوق مبنى الناحية وذلك بعد ساعات على تحريرها من الإرهاب بشكل كامل.

ولفت المراسل إلى أن عناصر قوى الأمن الداخلي بدؤوا على الفور بممارسة المهام الموكلة إليهم حيث انتشروا في مختلف أنحاء المنطقة التي خاضت وحدات الجيش العربي السوري فيها خلال الأيام الماضية معارك عنيفة ضد الإرهابيين انتهت بدحرهم وتطهيرها بشكل كامل.

وأشار اللواء عصام الحلاج قائد شرطة محافظة ريف دمشق في تصريح لمراسل سانا خلال جولته في حي الحجر الأسود الى ان قوى الأمن الداخلي دخلت إلى المنطقة لممارسة مهامها في تسيير الدوريات وحفظ الأمن والنظام وذلك تمهيدا لبدء تأهيل ما تم تدميره من قبل الإرهاب وإزالة كل مخلفات الإرهابيين.

ولفت قائد الشرطة إلى أنه بتحرير منطقة الحجر الأسود أصبحت محافظة ريف دمشق خالية من الإرهاب والإرهابيين وذلك بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مبينا أن قوى الأمن الداخلي ستبقى تقاتل إلى جانب الجيش في كل جبهات القتال حتى دحر الإرهاب عن كامل تراب الوطن.

إلى ذلك دخلت وحدات من قوى الأمن الداخلي ظهر اليوم إلى مخيم اليرموك وقامت برفع العلم الوطني على عدد من المباني الحكومية في المخيم وبدأت بممارسة مهامها في حفظ الأمن والنظام بالمنطقة.

وأشار قائد شرطة دمشق اللواء محمد خير إسماعيل في تصريح للصحفيين من المخيم إلى أن قوى الأمن الداخلي منتشرة في جميع أنحاء المخيم مبينا أن قسم شرطة اليرموك كان على تماس مع المجموعات الإرهابية وبقي يقدم خدماته للمواطنين طيلة الفترة الماضية رغم القذائف والاعتداءات حيث لم يستطع الإرهابيون النيل منه وظل عناصره صامدين يقاتلون إلى جانب الجيش العربي السوري.

ولفت قائد الشرطة إلى أن قوى الأمن الداخلي تعمل على مدار الـ 24 ساعة وجاهزة لاستقبال المواطنين والاستماع لشكاويهم ومتطلباتهم وتنظيم الضبوط اللازمة مبينا أنه تم توزيع العناصر على جميع النقاط في المخيم والطرق للحفاظ على الأمن والنظام وإعادة دور قوى الأمن الداخلي بعد أن تم تحرير المخيم من الإرهابيين.

ودعا قائد الشرطة كل من يرغب بتفقد منزله إلى مراجعة القسم لمنحه تصريحا للدخول إلى المخيم بعد إبراز الوثائق الأساسية التي تثبت الملكية “سند الملكية وإذا لم يتوافر البطاقة الشخصية أو وصل اشتراك الكهرباء أو المياه وفي حال عدم توافر أي وثيقة سيتم اللجوء للمختار المحلي والشهود لتنظيم الضبوط حول التخريب أو الدمار الذي لحق بمنازلهم جراء اعتداءات الإرهابيين”.

ولفت مراسلو سانا إلى أنه بالتوازي مع دخول قوى الأمن الداخلي لا يزال عناصر الهندسة يواصلون عملية التمشيط لتطهير مخيم اليرموك والحجر الأسود من مخلفات الإرهابيين.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت بعد ظهر أمس انتهاء عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين جنوب دمشق بإحكام السيطرة التامة على منطقتي الحجر الأسود ومخيم اليرموك.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين