آخر الأخبار :
وزير المالية يهيب بمؤسسات الدولة تقديم شيكات المرتبات حتى يتسنى للبنك صرفها قائد الثورة الإسلامية : فلسطين ستتحرر والقدس عاصمة لها قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: ساحة الإرهابيين أصبحت أصغر بكثير وهناك دول لا ترغب بأن ترى الاستقرار كاملاً في سورية.. الرئيس بوتين: لابد من سحب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية المحاضرة الرمضانية الثانية للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للعام 1439هـ ظريف : حزب الله الذي يعتبر اول قوة استطاعت بتحريرها الاراضي العربية أن تكسر اسطورة اسرائيل الصدر يناشد الحكومات المسلمة والعربية للقيام بهذه القضايا الاقليمية! قصف صاروخي ومدفعي يدك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بجيزان وحدات من قوى الأمن الداخلي تدخل إلى بلدة حر بنفسه.. والورشات تبدأ بإصلاح ما خربه الإرهابيون قتلى وجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته وتدمير عشر آليات بقلوب مشرعة للأمل.. عدد من أهالي الغوطة الشرقية يعودون إلى ربوعها الآمنة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس روحاني: الدفاع عن فلسطين دفاع عن السلام العالمي

الرئيس روحاني: الدفاع عن فلسطين دفاع عن السلام العالمي

الجماهير برس - إيران      
   الثلاثاء ( 15-05-2018 ) الساعة ( 9:44:12 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاع عن الشعب الفلسطيني المضطهد هو دفاع عن البشرية والسلام والاستقرار العالمي.

ولدى تسلمه أوراق اعتماد سفيرة النيبال الجديدة غير المقيمة لدى طهران، السيدة سوا لامسال، أشار الرئيس حسن روحاني الى وجود الرؤى والمواقف المشتركة لدى البلدين في القضايا الاقليمية والدولية، وقال: ان ايران تولي اهمية لتنمية الاستقرار والامن العالمي وخاصة في الدول الصديقة، وفي هذا المجال يمكن أن يكون لدينا تعاون إيجابي وبناء في الاوساط والمنظمات الدولية بما فيها منظمة الامم المتحدة وحركة عدم الانحياز ومجموعة 77.

ولفت روحاني الى المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل ضد الشعب الفلسطيني الاعزل، وأكد: ان اتخاذ الموقف ضد اعتداءات الكيان الصهيوني والدفاع عن الشعب الفلسطيني المضطهد هو في الحقيقة دفاع عن البشرية وحركة في مسار تنمية السلام والاستقرار العالمي، واليوم فإن من واجب جميع الدول وخاصة الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز ان تتخذ موقفا حازما وقويا ضد هكذا جرائم واعتداءات.

كما دعا الرئيس الايراني الى التعاون الوثيق بين المستثمرين والناشطين الاقتصاديين لدى البلدين، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترغب بتنمية العلاقات والتعاون مع النيبال في مختلف القطاعات بما فيها التجارة والاستثمار والثقافة وتنمية السياحة.

من جانبها، وبعد تقديم اوراق اعتمادها الى الرئيس الايراني، وصفت سفيرة النيبال الجديدة غير المقيمة، العلاقات بين البلدين بالودية والتاريخية، وأشارت الى وجود رؤى مشتركة وتعاون وثيق بين ايران والنيبال في الاوساط والمنظمات الدولية، معلنة رغبة بلادها بتنمية العلاقات الشاملة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ودعت السيدة سوا لامسال الى مشاركة المستثمرين والناشطين الاقتصاديين الايرانيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في بلادها وتنمية التعاون المشترك بين القطاع الخاص لدى الجانبين.

وأكدت السيدة لامسال ان النيبال ترغب السلام وإرساء الاستقرار في العالم، مضيفة: نحن دعمنا القضية الفلسطينة وسندعمها دوما.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين