آخر الأخبار :
إدانات يمنية لتصريحات ترامب حول الجولان المحتل اليمن: تدين تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن مرتفعات الجولان المحتلة احزاب اللقاءالمشترك:تدين تصريحات الرئيس الأمريكى بشأن الجولان المحتل وتصريحات سفيره من عدن القيادة القطرية لحزب البعث -قطر اليمن تدين بأشد العبارات التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل الأوبزرفر: الاتحاد الأوروبي يستعد لسقوط ماي مجلة أمريكية: واشنطن تغرق في مستنقع الديون ألمانيا.. تسجيل نحو ألفي اعتداء بحق اللاجئين خلال 2018 جعفري: الشعب السوري المحور الرئيسي للمقاومة كليتشدار أوغلو: أردوغان يتحمل مسؤولية إراقة الدماء في سورية موقع سويدي: أجهزة مخابرات أردوغان تلاحق المدنيين

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

برلماني ايراني: نطالب بالتحقيق في استخدام أميركا اليورانيوم في هجومها على سوريا

برلماني ايراني: نطالب بالتحقيق في استخدام أميركا اليورانيوم في هجومها على سوريا

الجماهير برس - إيران      
   الجمعة ( 20-04-2018 ) الساعة ( 10:08:44 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال عضو في لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الإسلامي، ان على الأمم المتحدة أن تتحري بشأن إستخدام أميركا اليورانيوم منخفض التخصيب في هجومها الصاروخي على سوريا وعليها أن تحدد أية مواد غير تقليدية استخدمت في الأسلحة الأميركية خلال هذه الغارة.

وأضاف 'حشمت الله فلاحت بيشه' اليوم الجمعة 'ان الأميركيين كانوا يستخدمون اليورانيوم منخفض التخصيب في غاراتهم على العراق وان هذا النوع من اليورانيوم تم إستخدامه على يد الكيان الصهيوني ايضا'.

وأردف، انه كانت توجد كميات من اليورانيوم منخفض التخصيب في بعض الأسلحة الاميركية المستخدمة من قبل السعودية في اليمن، وان هذا يعتبر خرقا أميركيا لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.

واستمر في ذات السياق، ان الأميركيين يمزجون المواد التقليدية ببعض المواد غير التقليدية لتصنيع أسلحتهم التي يستخدمونها في هجماتهم.

وأكد فلاحت بيشه، بانه على الأمم المتحدة أن تقوم بتشكيل لجنة لمتابعة هذه القضية على وجه السرعة لتحديد المواد التقليدية المستخدمة في هذه الأسلحة كما ينبغي لها أن تدرس مزاعم استخدام الأسلحة الكيماوية في مدينة دوما السورية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين