آخر الأخبار :
مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات خطيب جمعة طهران : الاطراف الغربية نكثت عهودها ولم تفِ بالتزاماتها تجاه ايران ظريف: أنا كمسلم أخجل من تصريحات غراهام حول السعودية في ذكرى قرار الضم الباطل.. أهلنا في الجولان المحتل صامدون والاحتلال إلى زوال إفشال محاولة تسلل وإسقاط طائرة تجسس للعدو خلال الساعات الماضية الجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع خسائر في صفوفهم موسكو: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ سيعكر الاستقرار الدولي انعقاد الملتقى السنوي للخبراء الروس في الشأن الايراني العراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجوية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

برلماني ايراني: نطالب بالتحقيق في استخدام أميركا اليورانيوم في هجومها على سوريا

برلماني ايراني: نطالب بالتحقيق في استخدام أميركا اليورانيوم في هجومها على سوريا

الجماهير برس - إيران      
   الجمعة ( 20-04-2018 ) الساعة ( 10:08:44 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال عضو في لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الإسلامي، ان على الأمم المتحدة أن تتحري بشأن إستخدام أميركا اليورانيوم منخفض التخصيب في هجومها الصاروخي على سوريا وعليها أن تحدد أية مواد غير تقليدية استخدمت في الأسلحة الأميركية خلال هذه الغارة.

وأضاف 'حشمت الله فلاحت بيشه' اليوم الجمعة 'ان الأميركيين كانوا يستخدمون اليورانيوم منخفض التخصيب في غاراتهم على العراق وان هذا النوع من اليورانيوم تم إستخدامه على يد الكيان الصهيوني ايضا'.

وأردف، انه كانت توجد كميات من اليورانيوم منخفض التخصيب في بعض الأسلحة الاميركية المستخدمة من قبل السعودية في اليمن، وان هذا يعتبر خرقا أميركيا لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.

واستمر في ذات السياق، ان الأميركيين يمزجون المواد التقليدية ببعض المواد غير التقليدية لتصنيع أسلحتهم التي يستخدمونها في هجماتهم.

وأكد فلاحت بيشه، بانه على الأمم المتحدة أن تقوم بتشكيل لجنة لمتابعة هذه القضية على وجه السرعة لتحديد المواد التقليدية المستخدمة في هذه الأسلحة كما ينبغي لها أن تدرس مزاعم استخدام الأسلحة الكيماوية في مدينة دوما السورية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين