آخر الأخبار :
وزير المالية يهيب بمؤسسات الدولة تقديم شيكات المرتبات حتى يتسنى للبنك صرفها قائد الثورة الإسلامية : فلسطين ستتحرر والقدس عاصمة لها قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: ساحة الإرهابيين أصبحت أصغر بكثير وهناك دول لا ترغب بأن ترى الاستقرار كاملاً في سورية.. الرئيس بوتين: لابد من سحب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية المحاضرة الرمضانية الثانية للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للعام 1439هـ ظريف : حزب الله الذي يعتبر اول قوة استطاعت بتحريرها الاراضي العربية أن تكسر اسطورة اسرائيل الصدر يناشد الحكومات المسلمة والعربية للقيام بهذه القضايا الاقليمية! قصف صاروخي ومدفعي يدك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بجيزان وحدات من قوى الأمن الداخلي تدخل إلى بلدة حر بنفسه.. والورشات تبدأ بإصلاح ما خربه الإرهابيون قتلى وجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته وتدمير عشر آليات بقلوب مشرعة للأمل.. عدد من أهالي الغوطة الشرقية يعودون إلى ربوعها الآمنة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ضربة مربكة لميركل… خبراء مجلس النواب الألماني يؤكدون أن العدوان على سورية انتهاك للقانون الدولي

ضربة مربكة لميركل… خبراء مجلس النواب الألماني يؤكدون أن العدوان على سورية انتهاك للقانون الدولي

الجماهير برس - برلين      
   الجمعة ( 20-04-2018 ) الساعة ( 9:54:22 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الخبراء القانونيون في مجلس النواب الألماني أن العدوان الثلاثي على سورية في الـ 14 من نيسان الجاري غير مشروع وشكل مخالفة للقانون الدولي.

وقال الخبراء في رد على سؤال للحزب اليساري الألماني الذي أعلن رفضه لهذا العدوان: إن “استخدام القوة العسكرية ضد دولة لمعاقبتها يشكل انتهاكا لحظر اللجوء إلى العنف الذي ينص عليه القانون الدولي”.

وأشار الخبراء في تقرير أصدره البرلمان الألماني إلى أنهم استندوا في موقفهم إلى عدد من الوثائق بينها إعلان للجمعية العامة للأمم المتحدة يعود إلى 1970 ويؤكد أن من واجب الدول الامتناع في علاقاتها الدولية عن استخدام وسائل عسكرية لافتين إلى أن مجلس الأمن الدولي رفض الردود الانتقامية العسكرية ووصفها بأنها “لا تتطابق مع أهداف ومبادئ الأمم المتحدة”.

وقال الخبراء في التقرير المؤلف من إحدى عشرة صفحة: إن “المبرر القانوني الذي طرحته بريطانيا التي شاركت مع فرنسا والولايات المتحدة في الضربة على سورية ليس مقنعا ومن الضروري التساؤل هنا ما إذا كانت الضربة مناسبة لمنع معاناة إضافية في سورية”.

وأشار مراقبون إلى أن رأي الخبراء القانونيين لمجلس النواب شكل ضربة مربكة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي أيدت العدوان الثلاثي في الوقت الذي تدعي فيه الحرص على احترام القواعد القانونية الدولية.

وكانت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدت فجر السبت الماضي لعدوان ثلاثي بالصواريخ من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأسقطت معظم الصواريخ وحرفتها عن أهدافها.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين