آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

السيد نصر الله: المقاومة هي الرد الاستراتيجي على اسرائيل

السيد نصر الله: المقاومة هي الرد الاستراتيجي على اسرائيل

الجماهير برس - لبنان      
   الاحد ( 15-04-2018 ) الساعة ( 11:57:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله انه لا خيار حتى اليوم بحماية لبنان من العدو الاسرائيلي الا بالمعادلة الذهبية المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة، وبأنها هي "الرد الاستراتيجي المتاح امام شعوبنا ودولنا ضد العدو".

وقال السيد حسن نصر الله في كلمته خلال مهرجان يوم الوفاء للشهداء: ان العدو بفضل المقاومة وكل التجارب التي حصلت هو اجبن من ان ياتي بدباباته الى البقاع الغربي وراشيا والى الجنوب.

واضاف السيد نصر الله ان للبقاع الغربي وراشيا خصوصية الجغرافيا لقربه من فلسطين المحتلة ولاطماع العدو بنهر الليطاني.

وتابع ان التنوع الموجود في منطقة البقاع الغربي وراشيا اصيل وقديم ويجب الحفاظ عليه وحمايته والعمل لبقاء الناس في ارضهم وقراهم، مشيرا الى ان لنهر الليطاني فوائد كبيرة تنعكس على المنطقة كلها ولذلك يجب متابعة هذا الموضوع ومتابعة ما سبق ان تم اقراره خلال الموازنات الماضية.

وفيما يخص سوريا قال السيد نصر الله: اذا كان هناك من يراهن على ان الوضع في سوريا سيتغير فهو ينتظر سرابا، وكان هناك مستوى كبير من الامال والاحلام لاسرائيل ودول بالمنطقة والتكفيريين على الضربة الاميركية على سوريا.

واضاف: لأن ترامب وماكرون يعلمان ان ما جرى في دوما مسرحية عجلوا بالعدوان على سوريا قبل وصول وفد المنظمة.

واكد السيد نصر الله ان ما حدث من عدوان على سوريا فجر يوم السبت سيعقد الحل السياسي في سوريا ومسار جنيف.

 

واشار الى أن العدوان على سوريا لم يحقق اي من الاهداف سواء كانت تنازلات او كسر ارادة السوريين او رفع معنويات الارهابيين، مبينا أن دولا خليجية كانت تمارس اعلى تحريض للادارة الاميركية من اجل القيام بعملية عسكرية ضخمة في سوريا.

وقال السيد حسن نصر الله إن القيادة الاميركية ذهبت الى ضربة محدودة في سوريا بسبب النقاش القائم بين السياسيين والعسكريين، منوها الى ان "العسكري الاميركي يعرف ان الذهاب لعملية عسكرية ضد النظام والجيش والحلفاء لا يمكن ان تنتهي وتمر.

وأكد أن الضربة الاميركية المحدودة في سوريا اعتراف بقدرة محور المقاومة.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين