آخر الأخبار :
متحدث القوات المسلحة: العدوان يصعد من غاراته وزحوفه وتعزيزاته في الجبهات مع اختتام مشاورات السويد بيان حزب الله حول العمليتين البطوليتين في القدس ورام الله رئيس الثورية العليا : جهود الوفد الوطني أكدت حرصه على السلام بمصداقية واستقلال القرار نص المؤتمر الصحفي لرئيس الوفد الوطني في ختام مشاورات السويد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يرحب بعدد من المواقف المسؤولة تجاه مظلومية الشعب اليمني جراء العدوان. قائد الثورة الإسلامية : السعودية ترتكب الجرائم في اليمن وتشاركها أميركا الرفيق الزبيري لقناة الساحات : تسليم الحديدة هو تقديم رقابنا لهؤلاء المهزومين الذين ليس لديهم اليوم شرعية وزارة حقوق الإنسان : استمرار حصار دول العدوان يقوض جهود تحقيق السلام متحدث القوات المسلحة: العدوان يستهدف المدنيين بـ52 غارة والمرتزقة مستمرون في زحوفاتهم خلال الـ48 ساعة الماضية مجلس النواب يستمع إلى تقرير اللجنة المشتركة بشأن الإتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص مـــن الإختفاء القسري

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف يدين في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني العدوان على سوريا

ظريف يدين في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني العدوان على سوريا

الجماهير برس - إيران      
   الاحد ( 15-04-2018 ) الساعة ( 11:46:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدان وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، خلال محادثات هاتفية مع نظيره البريطاني، اليوم الأحد، العدوان الثلاثي الغربي على سوريا.

وتلقى وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، اليوم اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني، بوريس جونسون، الذي قدم إيضاحات بشأن مشاركة بلاده في الهجوم الثلاثي على سوريا.

وخلال هذه المحادثات الهاتفية، أدان ظريف الهجوم المتفرد على سوريا، وجدد تأكيده معارضة الجمهورية الاسلامية الايرانية لاستخدام أي نوع من الأسلحة الكيمياوية، ولفت الى سابقة استخدام صدام السلاح الكيمياوي ضد ايران بدعم من أميركا وبريطانيا وفرنسا، ومنتقدا الازدواجية الغربية في هذا المجال.

واعتبر وزير الخارجية الايراني، إن شن الهجوم قبل دخول مفتشي منظمة حظر الاسلحة الكيمياوية مثير للشكوك، مضيفا: ان كلا الهجومين اللذين تم شنهما على سوريا بذريعة الاسلحة الكيمياوية، تم تنفيذهما بالضبط في مرحلة كان فيها للجيش السوري الأفضلية في مواجهة الإرهابيين الذين كانوا يوشكون على تكبد الهزيمة.

ونبّه ظريف نظيره البريطاني بأن ايران أعلنت منذ بدء طرح موضوع تفكيك الترسانة الكيمياوية في سوريا، أن الجماعات الارهابية المسلحة تمتلك أسلحة كيمياوية، لكن أحدا لم يكترث لذلك.

وفي الختام، انتقد ظريف الخطوة المتفردة وغير القانونية من قبل أميركا وبريطانيا وفرنسا في العدوان الثلاثي على سوريا، وذكّر نظيره البريطاني بأنه لا يحق لأي دولة ان تنفذ بشكل متفرد القرارات العقابية ضد الدول الأخرى خارج إطار الأعراف الدولية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين