آخر الأخبار :
إطلاق صاروخ باليستي بدر 1 على مطار جيزان الإقليمي الحرس الثوري: العدو سیرى قدراتنا الحقيقية ان ارتكب اي حماقة في المنطقة برلماني ايراني: نطالب بالتحقيق في استخدام أميركا اليورانيوم في هجومها على سوريا مصرع العشرات وتدمير تسع آليات بكسر زحف للمرتزقة بالساحل الغربي صواريخ أمريكية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر داخل مقرات إرهابيي “جيش الإسلام” ببلدة الضمير لافروف لـ دي ميستورا: على الغرب وقف تطبيق سيناريوهاته في سورية على حساب شعبها.. العدوان الثلاثي أضر بعملية جنيف إصابة 6 مدنيين نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي التضامن والزاهرة بدمشق ضربة مربكة لميركل… خبراء مجلس النواب الألماني يؤكدون أن العدوان على سورية انتهاك للقانون الدولي سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته إستشهاد خمسة مواطنين بغارات لطيران العدوان على حيدان بصعدة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ظريف يدين في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني العدوان على سوريا

ظريف يدين في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني العدوان على سوريا

الجماهير برس - إيران      
   الاحد ( 15-04-2018 ) الساعة ( 11:46:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدان وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، خلال محادثات هاتفية مع نظيره البريطاني، اليوم الأحد، العدوان الثلاثي الغربي على سوريا.

وتلقى وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، اليوم اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني، بوريس جونسون، الذي قدم إيضاحات بشأن مشاركة بلاده في الهجوم الثلاثي على سوريا.

وخلال هذه المحادثات الهاتفية، أدان ظريف الهجوم المتفرد على سوريا، وجدد تأكيده معارضة الجمهورية الاسلامية الايرانية لاستخدام أي نوع من الأسلحة الكيمياوية، ولفت الى سابقة استخدام صدام السلاح الكيمياوي ضد ايران بدعم من أميركا وبريطانيا وفرنسا، ومنتقدا الازدواجية الغربية في هذا المجال.

واعتبر وزير الخارجية الايراني، إن شن الهجوم قبل دخول مفتشي منظمة حظر الاسلحة الكيمياوية مثير للشكوك، مضيفا: ان كلا الهجومين اللذين تم شنهما على سوريا بذريعة الاسلحة الكيمياوية، تم تنفيذهما بالضبط في مرحلة كان فيها للجيش السوري الأفضلية في مواجهة الإرهابيين الذين كانوا يوشكون على تكبد الهزيمة.

ونبّه ظريف نظيره البريطاني بأن ايران أعلنت منذ بدء طرح موضوع تفكيك الترسانة الكيمياوية في سوريا، أن الجماعات الارهابية المسلحة تمتلك أسلحة كيمياوية، لكن أحدا لم يكترث لذلك.

وفي الختام، انتقد ظريف الخطوة المتفردة وغير القانونية من قبل أميركا وبريطانيا وفرنسا في العدوان الثلاثي على سوريا، وذكّر نظيره البريطاني بأنه لا يحق لأي دولة ان تنفذ بشكل متفرد القرارات العقابية ضد الدول الأخرى خارج إطار الأعراف الدولية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين