آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 70 ضابطاً بالجيش

سلطات النظام التركي تصدر مذكرات اعتقال بحق 70 ضابطاً بالجيش

الجماهير برس -      
   السبت ( 14-04-2018 ) الساعة ( 3:37:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 70 ضابطا في الجيش بذريعة ارتباطهم بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه بتدبير محاولة الانقلاب في تموز عام 2016.

وذكرت صحيفة ميلييت في عددها الصادر اليوم أن “الشرطة نفذت عمليات متزامنة في 34 إقليما في إطار تحقيق يجريه الادعاء في إقليم قونية وسط تركيا”.

وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أعلن الشهر الماضي أن سلطات النظام التركي اعتقلت 160 ألف شخص وطردت نفس العدد تقريبا من وظائفهم الحكومية منذ محاولة الانقلاب.

وانتهج نظام رجب طيب أردوغان سياسات قمعية بحق معارضيه وخصومه متذرعا بمحاولة الانقلاب ونفذ بحجتها حملة اعتقالات وإقالات واسعة طالت عشرات الآلاف في جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إضافة إلى قمع حرية الصحافة وإغلاق العديد من الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وصولا إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين