آخر الأخبار :
القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب سفير اليمن في سوريا يلتقي السفير الهندي وفد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يلتقي السفير القانص فيسك يكشف عن أدلة حول تورط النظام السعودي في وصول الأسلحة إلى الإرهابيين في سورية قاسم: أمريكا والغرب رأس الإرهاب في العالم الغارديان: تغييرات ابن سلمان تكشف تصدع المجتمع السعودي العالم يحتفل باليوم العالمي للطيران ومطارات اليمن مغلقة مجلس النواب يحدد المواضيع التي سيتم مناقشتها مع حكومة الإنقاذ أحزاب اللقاء المشترك تهنئ بيوم الاستقلال وتدين ممارسات المحتلين الجدد

الأكثر زيارة في قسم(اخبار)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الصاروخ الذي سيتحدى الولايات المتحدة 40 عاما!

الصاروخ الذي سيتحدى الولايات المتحدة 40 عاما!

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 10-04-2018 ) الساعة ( 10:29:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مدير شركة روسية متخصصة، أن الولايات المتحدة لن تستطيع إقامة منظومة دفاع صاروخي قادرة على اعتراض الصاروخ الروسي العابر للقارات "سارمات" بفاعلية قبل مرور 40 عاما.

ونقلت صحيفة "كونستروكتور" عن فلاديمير ديغتيار، المدير العام لشركة الصناعات الصاروخية "ماكييفا" تأكيده أن ما تطوره روسيا حاليا "يجعل منظومات الدفاع الصاروخي الأمريكية الحديثة غير فعالة، وسوف يبقى نظام صواريخ سارمات فعالا في ظروف نشر منظومات الدفاع الصاروخي في الأعوام الأربعين المقبلة. وهذا يعني أن (سارمات) سيضمن لروسيا السلام لعقود قادمة".

يفید أن "سارمات بي سي – 28"، هو منظومة صاروخية روسية مطورة عابرة للقارات، تتمركز في قواعد إطلاق أرضية وتعمل بالسائل الكثيف، ويبلغ وزن الصاروخ نحو 200 طن، فيما يبلغ وزن الرأس الحربي 10 أطنان.

وقد تم تطوير هذه المنظومة الصاروخية منذ العقد الأول من الألفية الثانية من قبل المتخصصين في المركز الصاروخي الحكومي "بي بي ماكييفا"، ليخلف منظومات صاروخية سابقة.

وكان أُعلن في نهاية ديسمبر 2017 عن نجاح أول تجربة إطلاق  لصاروخ "سارمات"، كما أعلن عن تجارب إطلاق تالية لهذا النوع الجديد من الصواريخ الروسية العابرة للقارات في نهاية مارس الماضي.

وسينطلق الإنتاج المنتظم لمنظومة صواريخ "سارمات" مطلع عام 2020، ومن المقرر أن يدخل أول فوج لهذه الصواريخ الخدمة القتالية عام 2021.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين