آخر الأخبار :
متحدث شركة النفط :يدعو كل الأحرار في العالم للخروج في وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار حصار الشعب اليمني والمطالبة بالإفراج عن كافة السفن النفطية. القيادة القطرية لحزب البعث : تدين قيام دويلة الامارات باعلان اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .. كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب وزير النفط: لم يفرج العدوان للجانب الخدمي من مادة الديزل إلا عن 17% من الاحتياج الضروري الأسيوطي: الاتفاق بين (قسد)وشركة أميركية لسرقة النفط السوري جريمة خارجية فلسطين تطالب بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب القيادة القطرية لحزب البعث : تدين استمرار المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الابرياء سفير اليمن لدى دمشق يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى الرفيق الزبيري : يهني قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين.. تطوير العلاقات الثنائية وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الصاروخ الذي سيتحدى الولايات المتحدة 40 عاما!

الصاروخ الذي سيتحدى الولايات المتحدة 40 عاما!

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 10-04-2018 ) الساعة ( 10:29:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مدير شركة روسية متخصصة، أن الولايات المتحدة لن تستطيع إقامة منظومة دفاع صاروخي قادرة على اعتراض الصاروخ الروسي العابر للقارات "سارمات" بفاعلية قبل مرور 40 عاما.

ونقلت صحيفة "كونستروكتور" عن فلاديمير ديغتيار، المدير العام لشركة الصناعات الصاروخية "ماكييفا" تأكيده أن ما تطوره روسيا حاليا "يجعل منظومات الدفاع الصاروخي الأمريكية الحديثة غير فعالة، وسوف يبقى نظام صواريخ سارمات فعالا في ظروف نشر منظومات الدفاع الصاروخي في الأعوام الأربعين المقبلة. وهذا يعني أن (سارمات) سيضمن لروسيا السلام لعقود قادمة".

يفید أن "سارمات بي سي – 28"، هو منظومة صاروخية روسية مطورة عابرة للقارات، تتمركز في قواعد إطلاق أرضية وتعمل بالسائل الكثيف، ويبلغ وزن الصاروخ نحو 200 طن، فيما يبلغ وزن الرأس الحربي 10 أطنان.

وقد تم تطوير هذه المنظومة الصاروخية منذ العقد الأول من الألفية الثانية من قبل المتخصصين في المركز الصاروخي الحكومي "بي بي ماكييفا"، ليخلف منظومات صاروخية سابقة.

وكان أُعلن في نهاية ديسمبر 2017 عن نجاح أول تجربة إطلاق  لصاروخ "سارمات"، كما أعلن عن تجارب إطلاق تالية لهذا النوع الجديد من الصواريخ الروسية العابرة للقارات في نهاية مارس الماضي.

وسينطلق الإنتاج المنتظم لمنظومة صواريخ "سارمات" مطلع عام 2020، ومن المقرر أن يدخل أول فوج لهذه الصواريخ الخدمة القتالية عام 2021.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين