آخر الأخبار :
قيادة العدوان السعودي تمنع مرتزقتها من إتمام تبادل الاسرى منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن تزور جرحى جريمة ضحيان بصعدة جبرائيل: صمود سورية في مواجهة الإرهاب أنقذ المنطقة بأكملها زاخاروفا: الولايات المتحدة منحت نفسها صفة الدولة المميزة عالميا وفشلت في تحقيق مهامها ناطق حكومة الإنقاذ يسخر من محاولات أمريكا التنصل من دورها في قيادة العدوان القيادة القُطرية لحزب البعث-قُطر اليمن في بيان هام تهنى السيد نصرالله ومحور المُقاومة بالذكرى 12 لانتصار المُقاومة،ونثمن ثميناً عالياً مواقفه الشجاعة والصريحة ووقوفه الدائم والداعم لمضلومية شعبنا اليمني قيادات من أحزاب اللقاء المشترك تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء بمرور 100 يوم من استشهاده ورفاقه بالحديدة اللجنة الثورية العليا: سنسقط النظام السعودي الرئيس الأسد يستقبل عمال شركة اسمنت الرستن برلمانية ألمانية: الولايات المتحدة زعزعت الاستقرار في الشرق الأوسط

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

خوفا من تحديث روسيا لسلاحها النووي..حلف الناتو يعزز قدرات الردع النووي

خوفا من تحديث روسيا لسلاحها النووي..حلف الناتو يعزز قدرات الردع النووي

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 09-04-2018 ) الساعة ( 3:59:20 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن روسيا تقوم بتحديث أسلحتها النووية ولذلك يحتاج الناتو إلى تعزيز الردع النووي.

فيما لفت جون هايتن رئيس القيادة الاستراتيجية للقوات الأمريكية “StratCom” إلى أن هذه الزيارة هي الأولى للمسؤول الأول في الحلف خلال 54 عاما الماضية.

بالمقابل، شدد أمين عام حلف الناتو على أهمية القيادة الاستراتيجية للقوات الأمريكية لجميع دول الناتو، مشيرا أيضا إلى تنامي مشكلة انتشار الأسلحة النووية.

وفي هذا الصدد, أوضح ستولتنبرغ أن الردع النووي بعد انتهاء الحرب الباردة سيكون أقل أهمية، ولكنه اليوم اصبح أكثر أهمية، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على إمكانية الردع على أعلى مستوى، بسبب قوة روسيا المتنامية.

وخلص ستولتنبرغ إلى أن القوى النووية القديمة، ولا سيما روسيا، تقوم بتحديث قدراتها النووية، وبالعلاقة مع ذلك من الضروري أن يحتفظ الناتو بقدرات ردع قوية وموثوق بها. وبالطبع القوة النووية هي جزء لا يتجزأ من الردع.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين