آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

خوفا من تحديث روسيا لسلاحها النووي..حلف الناتو يعزز قدرات الردع النووي

خوفا من تحديث روسيا لسلاحها النووي..حلف الناتو يعزز قدرات الردع النووي

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 09-04-2018 ) الساعة ( 3:59:20 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن روسيا تقوم بتحديث أسلحتها النووية ولذلك يحتاج الناتو إلى تعزيز الردع النووي.

فيما لفت جون هايتن رئيس القيادة الاستراتيجية للقوات الأمريكية “StratCom” إلى أن هذه الزيارة هي الأولى للمسؤول الأول في الحلف خلال 54 عاما الماضية.

بالمقابل، شدد أمين عام حلف الناتو على أهمية القيادة الاستراتيجية للقوات الأمريكية لجميع دول الناتو، مشيرا أيضا إلى تنامي مشكلة انتشار الأسلحة النووية.

وفي هذا الصدد, أوضح ستولتنبرغ أن الردع النووي بعد انتهاء الحرب الباردة سيكون أقل أهمية، ولكنه اليوم اصبح أكثر أهمية، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على إمكانية الردع على أعلى مستوى، بسبب قوة روسيا المتنامية.

وخلص ستولتنبرغ إلى أن القوى النووية القديمة، ولا سيما روسيا، تقوم بتحديث قدراتها النووية، وبالعلاقة مع ذلك من الضروري أن يحتفظ الناتو بقدرات ردع قوية وموثوق بها. وبالطبع القوة النووية هي جزء لا يتجزأ من الردع.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين