آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

خوفا من تحديث روسيا لسلاحها النووي..حلف الناتو يعزز قدرات الردع النووي

خوفا من تحديث روسيا لسلاحها النووي..حلف الناتو يعزز قدرات الردع النووي

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 09-04-2018 ) الساعة ( 3:59:20 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن روسيا تقوم بتحديث أسلحتها النووية ولذلك يحتاج الناتو إلى تعزيز الردع النووي.

فيما لفت جون هايتن رئيس القيادة الاستراتيجية للقوات الأمريكية “StratCom” إلى أن هذه الزيارة هي الأولى للمسؤول الأول في الحلف خلال 54 عاما الماضية.

بالمقابل، شدد أمين عام حلف الناتو على أهمية القيادة الاستراتيجية للقوات الأمريكية لجميع دول الناتو، مشيرا أيضا إلى تنامي مشكلة انتشار الأسلحة النووية.

وفي هذا الصدد, أوضح ستولتنبرغ أن الردع النووي بعد انتهاء الحرب الباردة سيكون أقل أهمية، ولكنه اليوم اصبح أكثر أهمية، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على إمكانية الردع على أعلى مستوى، بسبب قوة روسيا المتنامية.

وخلص ستولتنبرغ إلى أن القوى النووية القديمة، ولا سيما روسيا، تقوم بتحديث قدراتها النووية، وبالعلاقة مع ذلك من الضروري أن يحتفظ الناتو بقدرات ردع قوية وموثوق بها. وبالطبع القوة النووية هي جزء لا يتجزأ من الردع.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين