آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

الأكثر زيارة في قسم(حوارات وكتابات)

إيران هي السبب! إيران هي السبب!

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

سوريا " الله حاميها" مبروك الانتصارات العظيمة.!

سوريا " الله حاميها" مبروك الانتصارات العظيمة.!

الجماهير برس - بقلم أ. خالد السبئي      
   الاحد ( 01-04-2018 ) الساعة ( 9:27:32 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
سوريا " الله حاميها" مبروك "الانتصارات العظيمة" لشعبنا وجيشنا العظيم العربي السوري ومحاونا المقاوم بقيادة قائدا عظيم بحجم امة"لسوريا الاسد تحقيق الانتصارات العظيمة على ارهاب دولى عبر القارات يسقط تحت اقدام رجال جيشنا الجيش العربي السورى الذي استعادة اليوم السيطرة على كافة مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد سلسلة من المعارك سقط خلالها مئات القتلى من الإرهابيين.. 
واليوم بدأت قبل ظهر اليوم الاحد 1/ 4/ 2018م فقا للاتفاق حول خروج " جيش الإسلام " من دوماعملية إخراج عدد من إرهابيي “فيلق الرحمن” من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق إلى إدلب بالتوازي مع معلومات عن التوصل إلى اتفاق يقضي بإخراج إرهابيي “جيش الإسلام” إلى جرابلس وتسليم مدينة دوما بعد خروج إرهابيي جيش الإسلام إلى مدينة جرابلس ..إلى ذلك أفاد مراسل الوكالة العربية السورية"سانا"بالتوصل إلى اتفاق يقضي بخروج إرهابيي “جيش الإسلام” من دوما في الغوطة الشرقية إلى جرابلس وتسوية أوضاع المتبقين وعودة كل مؤسسات الدولة بالكامل إلى مدينة دوما.وكما أوضح المراسل أن الاتفاق يتضمن تسليم جميع المختطفين المدنيين والعسكريين إضافة إلى جثامين الشهداء وتسليم الإرهابيين أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للدولة.
وجاء رضوخ إرهابيي “جيش الإسلام” نتيجة الانتصارات الكبيرة والمتسارعة للجيش في عملياته العسكرية الواسعة لتحرير الغوطة الشرقية وتمكنه من قطع خطوط الإمداد والتنقل للتنظيمات الإرهابية وتقسيم مناطق انتشارهم في الغوطة إلى ثلاثة قطاعات ما سرع انهيارها.
وشهدت مدينة دوما خلال الأيام الماضية مظاهرات من قبل الأهالي طالبوا فيها إرهابيي “جيش الإسلام” بمغادرة المدينة وإطلاق سراح المختطفين حيث لا يزال التنظيم الإرهابي يحتجز مئات العائلات داخل مدينة دوما ويتخذهم دروعا بشرية إضافة إلى احتفاظه بعدد كبير من المختطفين داخل أوكاره في المدينة بغية المتاجرة بهم.
واليكم بنود الاتفاق حول خروج " جيش الإسلام " من دوما :
إيماناً من الجيش السوري بضرورة حقن الدماء وبعد مفاوضات استمرت لعدة أيام حول اندحار إرهابيي " جيش الإسلام " من مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق تم التوصل لاتفاق بدأ تنفيذه وفق البنود التالية :
- خروج إرهابيي " جيش الاسلام " باتجاه مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا في ريف حلب الشمالي الشرقي بسلاحهم الخفيف .
- تشكيل فريق عمل برئاسة روسية يضم ممثلين عن الجانب السوري والدول الضامنة لعملية " آستانا " لترتيب موضوع تسليم الأسرى المختطفين من المدنيين والعسكريين الموجودين في سجون " جيش الاسلام " للدولة السورية وكشف مصير الباقيين .
- تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة الموجودة بحوزة " جيش الاسلام " للجيش السوري .- يمنع وجود أي سلاح خفيف في مدينة دوما وسيكون تنفيذ هذا البند بعد تشكيل مجلس محلي في دوما توافق عليه الدولة السورية .
وبدأ تنفيذ الاتفاق قبل قليل بخروج الفارين من إرهابيي " فيلق الرحمن " إلى منطقة دوما عندما تقدم الجيش السوري وبسط سيطرته على بلدتي حمورية ومديرا والذين يبلغ عددهم حوالي 200 إرهابي بالإضافة الى أفراد عوائلهم .انتهي..
تحية عزةً وكرامةً لجيشنا الجيش العربي السوري الباسل من القلب لحماة الديار ضباط و صف ضباط و جنود جيشنا العربي المقاوم بقيادة قائدا عظيم بحجم امة بهذه المناسبه العظيمة نقول للرفيق القائد المناضل الرئيس د.بشارالاسد قدئد مسيرة حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكى نهنئكم وانفسنا على أهمية الانتصار في الغوطة الشرقية لجهة تأمين قبلة الاحرار العاصمة دمشق والمناطق الوسطى والشمالية والساحلية وكذلك مع المنطقة الشرقية عبر البادية وصولاً إلى الحدود العراقية إضافة إلى أنه يوجه ضربة قاصمة للمشروع الصهيووهابى إرهابي تجاه سورية أرضا وشعبا..وكمانؤكد على مباركتا “لشعبنا العربي السوري الصامد هذا الانتصار الكبير على مشروع الإرهاب ورعاته وداعميه” مجددة “العهد على مواصلة الحرب على ما تبقى من بؤءر الإرهاب حتى القضاء عليها وإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل أراضي الجمهورية العربية السورية..!
ونحن نشهد انتصارات عظيمة لأبطال الجيش العربي السوري.. لا يسعنا إلا أن ننحني إجلالا وإكبارا أمام عظمة هذا الجيش وأمام أرواح شهدائه الأبرار الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض سوريا المعطاء بخيراتها ورجالها وتاريخها المجيد ولا يسعنا كذلك إلا أن ننحي أمام عظمة الشعب العربي السوري الشقيق الذي أنجب هذا الجيش الأسطوري .. بفضل تلاحم شعبها وجيشها وقيادتها‏ بقيادة قائدا عظيم بحجم امة الرفيق المناضل الرئيس بشار الأسد لدحر الارهاب الدولي والخونة من الارض العربية السورية الطاهرة .. سورية قلعة الصمود المقاومة نعم قلعة الانتصار وقبلة الاحرار في العالم ".. وكما نقول هذا عام الحسم لأبطال جيشنا العربي السوري بقياد الرفيق القائد المناضل د. بشار الاسد ومن نصر الى وطن وكرامة أمة. من المحيط الى الخليـــج " مبرؤك سوريا الاسد "من صنعاء هنا دمشق ‏‎..بلادُ الأحرار أوطاني.. سوريا الله حاميها.!
خالد السبئي
صنعاء /1/4 / 2018:
 

رئيس مكتب الامانة العامة للحزب


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين