آخر الأخبار :
السفير اليمني في سوريا: حماس والسعودية وقعوا بالحرج من مبادرة تبادل الأسرى موسكو تجدد مطالبتها واشنطن برفع عقوباتها الأحادية عن إيران الصحة العالمية: إصابة نحو 234 ألف شخص ووفاة نحو 10 آلاف جراء فيروس كورونا رئيس مجلس النواب يتفقد عدداً من المشاريع بأمانة العاصمة مسؤولان روسيان: إجراءات واشنطن ضد سورية تنتهك القانون الدولي زاخاروفا: واشنطن مستمرة في عرقلة الحل السياسي للأزمة في سورية اليمن تحتفل باليوم العالمي لحقوق المستهلك.. وتأكيدات بتوفر المواد الغذائية والدوائية وزارة الصناعة تحتفي بيوم المرأة العالمي وتكرم موظفات الوزارة والجهات التابعة لها اللواء القادري: قوى العدوان لا تزال تماطل في فتح ممر إنساني لمدينة الدريهمي زاخاروفا: لسورية كامل الحق بالقضاء على التنظيمات الإرهابية في أراضيها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الدفاع الروسية: إحباط 3 محاولات لاستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الإرهابيين في سورية

الدفاع الروسية: إحباط 3 محاولات لاستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الإرهابيين في سورية

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 20-03-2018 ) الساعة ( 8:46:46 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إحباط 3 محاولات لاستخدام الأسلحة الكيمائية من قبل التنظيمات الارهابية في سورية خلال أسبوع.

وبين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماع مجلس قيادة الوزارة اليوم أن التنظيمات الإرهابية “قد تستخدم مواد سامة لاتهام الجيش السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية” مؤكدا أنه “تم إحباط 3 محاولات من هذا النوع خلال الأسبوع الماضي”.

وأشار شويغو إلى أنه يتم إنجاز “عملية إنسانية فريدة في الغوطة الشرقية من خلال تأمين نحو 80 ألف مدني في الأيام الماضية عبر الممرات التي فتحها الجيش السوري بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي والهلال الأحمر العربي السوري”.

ولفت شويغو إلى أن “الجهود الرئيسة في الغوطة الشرقية تهدف إلى ضمان خروج المدنيين الآمن من المناطق التي تحاصرها التنظيمات الإرهابية وتنظيم وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين خرجوا عبر الممرات حيث تم توزيع نحو 427 طنا من المواد الغذائية عليهم إضافة إلى المطابخ المتنقلة والأفرشة والبطانيات والوجبات الساخنة”.

وعملت وحدات الجيش بعد طرد التنظيمات الإرهابية من بلدتي كفر بطنا وسقبا أول أمس على تأمين الأهالي داخل منازلهم وإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الأساسية إليهم بينما تواصل عملياتها لاجتثاث الإرهابيين من باقي قرى وبلدات الغوطة الشرقية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين