آخر الأخبار :
الشهاوي:هزيمة (قانون قيصر) بمواصلة الجيش السوري لإنجازاته الغارديان تحذر من عواقب مخطط “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية موقع سلوفاكي: أميركا والاتحاد الأوروبي يمارسان الكذب بشأن سورية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. تجربة الاستئناس الحزبي نجحت في خلق حراك وحوارات على المستوى الوطني العام قوات الاحتلال تجرف أراضي الفلسطينيين شمال القدس المحتلة موقع سلوفاكي: الإرهابيون الذين دعمهم أردوغان في سورية باتوا يشكّلون عبئاً كبيراً على نظامه إعلامي أردني: (قانون قيصر) إرهاب اقتصادي جديد ضد الشعب السوري الخازن: ما يسمى قانون قيصر مظهر فاجر من غطرسة القوة الأمريكية موقع أميركي: (قانون قيصر) احتيالي لكونه يدعي حماية المدنيين وثائق سرية تكشف خططاً تركية لغزو اليونان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الخارجية الإيرانية: التغییرات في الأدارة الاميركية شأن داخلي

الخارجية الإيرانية: التغییرات في الأدارة الاميركية شأن داخلي

الجماهير برس - إيران      
   الخميس ( 15-03-2018 ) الساعة ( 12:35:41 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي لقد شهدنا مرات عدیدة حصول تغییرات كبیرة في الادارة الاميركية، الا انها موضوع داخلي، المهم بالنسبة لنا هي التوجهات والسیاسات التي نتخذ مواقفنا بناء علیها.

وفي لقائه الصحفي الاسبوعي الأخیر للعام الایراني الجاري (ینتهی 20 مارس) صرح قاسمي، حول إقالة وزیر الخارجیة الأميركي من منصبه من قبل الرئیس الاميركي بسبب اختلاف وجهات نظره مع ترامب حول الاتفاق النووي، ان هذه التغییرات والتطورات وإقالة موظفي البیت الابیض لیس بالموضوع الجدید.

واضاف: لقد شهدنا مرات عدیدة حصول تغییرات كبیرة فی الادارة الاميركية، الا انها موضوع داخلي، المهم بالنسبة لنا هي التوجهات والسیاسات والتي نتخذ مواقفنا بناء علیها .

وحول المفاوضات بین امیركا وكوریا الشمالیة، اوضح المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة: إن ایران تدعم أي محاولة تسهم في ارساء السلام والاستقرار العالمي، لكن ثبت عملیا انه لایمكن التعویل على توجهات وتصریحات المسؤولین الاميركيين.

وبشان زیارة ظریف الى باكو قال: إن هذه الزیارة مبادرة مثیرة للاهتمام لدعم التعاون والتنسیق بین حكومات وشعوب المنطقة وتساعد في ترسیخ السلام والاستقرار والأمن الأقلیمي ونأمل فی ظل الحوار، دعم التعایش السلمي بین دول المنطقة.

وصرح بان محادثات باكو تشدد علي تعزیز التعاون السیاسي والاقتصادي والأمني، وتمثل فرصة مناسبة لتشاور ظریف مع المسؤولین الحاضرین في باكو.

وأكد المتحدث باسم الخارجیة، ان التجربة اثبتت ان ایران استطاعت اعتماد خطوات متقدمة في كل اجتماع.

وصرح بان هذه الاجتماعات تسعى الى تقلیص حدة الاختلافات وتقریب وجهات النظر والمواقف منوها الى ان الموضوع الأساس لهذا الاجتماع التحضیر لعقد اجتماع القمة المقرر في شهر مایو بحضور رؤساء الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة وتركیا وروسیا في اسطنبول.

وردا على سؤال حول تواجد المستشارین الایرانیین في سوریا قال: التواجد الایراني في سوریا لمكافحة الارهاب وبطلب من الحكومة السوریة، كما ان التواجد الروسي لنفس الغرض، معربا عن امله بحل قضایا سوریا عن طریق المفاوضات السیاسیة والحوار.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين