آخر الأخبار :
مجلس النواب يقف أمام مستجدات الأوضاع ويشيد بدور الوفد الوطني المفاوض في السويد غراهام: لولا أميركا لتحدث إبن سلمان الفارسية! وزير الخارجية يلتقي رئيس مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر لمواجهة الحظر الأمريكي.. ألمانيا وفرنسا تتفقان على آلية خاصة مع إيران اجتماع حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات اجتماع بمجلس الشورى للجنة الأسرى والجرحى والمخفيين قسرا المقداد يدعو لرفع الصوت دولياً وعدم السكوت عن جرائم التحالف الدولي وممارسات الميليشات الكردية بحق النساء والأطفال وزير الإعلام يطلع على سير العمل بمؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتقال 10 اشخاص من الضالعين في اعتداء جابهار الارهابي وقفة احتجاجية في القامشلي تنديدا بالوجود الأمريكي والتركي اللاشرعي على الأرض السورية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

كوسو: ضرورة وقف الإجراءات القسرية المفروضة على سورية

كوسو: ضرورة وقف الإجراءات القسرية المفروضة على سورية

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 14-03-2018 ) الساعة ( 3:19:55 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي خافيير كوسو الاتحاد الأوروبي إلى وقف الاجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية مشيرا إلى أن حل الأزمة فيها “مبني على أساس الحوار بين جميع الأطراف باستثناء التنظيمات الإرهابية”.

وأشار البرلماني الأوروبي في تصريح له اليوم إلى جرائم الإرهابيين في الغوطة وقيامهم بقصف دمشق بقذائف الهاون واستخدام السكان والأهالي كرهائن ومنع فتح الممرات الإنسانية واستخدامهم الأسلحة الكيميائية وإقدامهم على خطف واحتجاز المواطنين السوريين ومن بينهم مئات النساء ضمن أقفاص .

وبين نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي أنه سافر إلى مدينة حلب قبل عام وأنه رأى في ذلك الوقت “عودة سكانها وأهاليها ” معبراً عن فرحته برؤية حلب “تولد من جديد” ولافتا في هذا السياق إلى “المواقف الهستيرية” التي أطلقها بعض دول الاتحاد الأوروبي من الأحداث في مدينة حلب أثناء اندحار وهزيمة التنظيمات الإرهابية على يد الجيش العربي السوري.

وأشار كوسو إلى انه “من المعيب” أن يقوم بعض الموجودين في البرلمان الأوروبي بالعمل القذر لصالح الإرهابيين الذين يقتلون ويسفكون دماء السوريين والأوروبيين أيضاً.

وكان كوسو أكد عقب زيارته سورية في آذار من العام الماضي برفقة وفد من أعضاء البرلمان الأوروبي أهمية وضرورة خلق جسور تواصل بين الاتحاد
الأوروبي والحكومة السورية الشرعية.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين