آخر الأخبار :
القيادة القُطرية لحزب البعث-قُطر اليمن في بيان هام تهنى السيد نصرالله ومحور المُقاومة بالذكرى 12 لانتصار المُقاومة،ونثمن ثميناً عالياً مواقفه الشجاعة والصريحة ووقوفه الدائم والداعم لمضلومية شعبنا اليمني قيادات من أحزاب اللقاء المشترك تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء بمرور 100 يوم من استشهاده ورفاقه بالحديدة اللجنة الثورية العليا: سنسقط النظام السعودي الرئيس الأسد يستقبل عمال شركة اسمنت الرستن برلمانية ألمانية: الولايات المتحدة زعزعت الاستقرار في الشرق الأوسط مستشارة سابقة في البيت الأبيض: ترامب وإدارته يكذبان على الشعب الأمريكي 15 غارة و قصف صاروخي ومدفعي مكثف على الحديدة وصعدة صنعاء :مجلس النواب يقدم مبادرة كبرى لانهاء الحرب والدمار في اليمن بريطانيا: إصابة 10 أشخاص في حادث إطلاق نار في مانشستر الخارجية الفلسطينية تدين عمليات الاستيطان الإسرائيلية بالقدس

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

استشهاد إمرأة و3 من أطفالها بنيران المجموعات الإرهابية أثناء محاولتهم الخروج من بلدة جسرين بالغوطة الشرقية-فيديو

استشهاد إمرأة و3 من أطفالها بنيران المجموعات الإرهابية أثناء محاولتهم الخروج من بلدة جسرين بالغوطة الشرقية-فيديو

الجماهير برس - ريف دمشق      
   السبت ( 10-03-2018 ) الساعة ( 10:23:02 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أطلق إرهابيون من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له المنتشرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق قبل ظهر اليوم النيران على عائلات حاولت الخروج من بلدة جسرين باتجاه الممر الإنساني المؤدي إلى المليحة ما تسبب باستشهاد 4 أشخاص من عائلة واحدة.

وأفاد مراسل سانا من الغوطة الشرقية نقلا عن مصادر أهلية باستشهاد إمرأة و3 من أطفالها نتيجة إطلاق التنظيمات الإرهابية المنتشرة فى بلدة جسرين النيران على مجموعة عائلات كانت تحاول الوصول إلى الممر الإنساني المؤدي عبر جسر الغيضة إلى بلدة المليحة.

وحددت الحكومة السورية بالتعاون مع الفعاليات الشعبية ووجهاء الغوطة أول من أمس ممرا إنسانيا جديدا عبر طريق جسرين-المليحة لإخراج المدنيين المحاصرين من التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية إلا أن الإرهابيين منعوا حتى الآن خروج أي مدني حيث استهدفوا خلال اليومين الماضيين سيارات تقل عائلات حاولت الفرار من مناطق انتشارهم ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين.

وأشار المراسل إلى أن المجموعات الإرهابية اختطفت ظهر اليوم 3 عائلات مؤلفة من 15 شخصا من آل غريب أثناء محاولتهم الفرار من بلدة مديرا باتجاه نقاط الجيش العربي السوري فى مدينة حرستا.

وعمد الإرهابيون أمس إلى اختطاف خالد الصالح وخالد الأحمد وهما من وجهاء الغوطة الذين يتعاونون مع الأهالي والوجهاء لإخراج المدنيين من مناطق انتشار المجموعات الإرهابية.

وفي تصريح لمراسل سانا قال عضو مجلس العشائر السورية العراقية الشيخ فواز الوكاع: “لليوم الثالث ننتظر خروج المدنيين العزل داخل الغوطة ممن عاشوا الواقع المرير الذي فرض عليهم من الإرهابيين الذين لا يمتون للإنسانية بصلة حيث أطلقوا اليوم النار على عائلة حاولت المغادرة ما تسبب باستشهاد إمراة وأطفالها الثلاثة.

وأضاف الوكاع: إن “شيوخ العشائر الموجودين على الممر الإنساني يحفزون المدنيين داخل الغوطة على القيام بمظاهرات ضد الإرهابيين المجرمين والتوجه إلى الممرات للمغادرة ليتم نقلهم إلى مراكز الاقامة المؤقتة”.

بدوره دعا ناصر المعماري شيخ قبيلة المعامرة السادة الأشراف في سورية أهالي الغوطة إلى “الانتفاضة وعدم الاستماع للإعلام المغرض الذي يبث السموم والرعب واستغلال الممرات الإنسانية للمغادرة وسحب أبنائهم المنتسبين إلى الإرهابيين الجبناء الذين يستخدمون اسم الإسلام لتنفيذ مشاريعهم المشبوهة “مشيرا إلى أن “المجموعات الإرهابية مصيرها أصبح محتوما إما الاستسلام أو الموت”.

ولاتزال التنظيمات الإرهابية المنتشرة في بعض مناطق الغوطة الشرقية تتخذ من المدنيين دروعا بشرية وتمنعهم من المغادرة عبر الممرين الآمنين المؤديين إلى المليحة ومخيم الوافدين ولم تسمح لاى مدنى بالخروج حتى الآن في حين خرج الأهالي أمس في مظاهرات ببلدة حمورية تطالب بخروج المسلحين ودخول الجيش العربى السوري بعد أيام على رفع الأهالي العلم الوطني في سقبا وحمورية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين