آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد سلطان المهدي مجلس الشورى ينعي عضو المجلس عبدالحميد سلطان المهدي سعادة السفير القانص شارك في المؤتمر الاقتصادي الثاني لـ"تجمع سورية الأم" في دمشق مجلس الشورى يستمع في جلسته الأولى إلى إحاطة مدير دائرة التوجيه المعنوي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.. قيادات اللقاء المشترك تضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الصماد القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف ساحة الحمام باللاذقية وتستنكر عدوان الكيان الصهيوني الغادر على العاصمة السورية دمشق مصدر بوزارة الخارجية يدين التفجير الإرهابي في نيروبي هام :وزارة المالية تصدر تعميم هام بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م هلاك رئيس استخبارات المرتزقة متأثرا بجراح هجوم العند المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان إفشال اتفاق السويد

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الجعفري: الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده ونحن ملتزمون بما صوت عليه السوريون في مؤتمر سوتشي

الجعفري: الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده ونحن ملتزمون بما صوت عليه السوريون في مؤتمر سوتشي

الجماهير برس - نيويورك      
   الاربعاء ( 14-02-2018 ) الساعة ( 9:39:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده عبر الحوار الوطني السوري
السورى وأن سورية ملتزمة بما صوت عليه السوريون في مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي وليست معنية بأي لجنة خارجية.

وأوضح الجعفري في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية اليوم أن أمريكا بوجودها في سورية تنتهك القرار 2254 الذي وافقت عليه والذي يؤكد الحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة سورية.

ولفت إلى أن المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة نصت على احترام مبدأ المساواة في السيادة وامتناع الدول عن التهديد باستخدام القوة ضد أي بلد ويحق لنا اليوم التساؤل عما قام به مجلس الأمن من أجل ضمان الأهداف والمقاصد.

وبين الجعفري أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا سخرت كل طاقاتها للنيل من سورية أرضا وشعبا مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة دأبت على استخدام المدنيين دروعا بشرية وخلال العشرين يوما الأخيرة استهدفت دمشق بألف قذيفة.

وشدد على أن دعم بعض الدول للإرهابيين كلف 137 مليار دولار ووثائق ويكيليكس فضحت سياسات الولايات المتحدة الامريكية المعادية لسورية لافتا إلى أن الوظيفة الحقيقية لـ “التحالف الدولي” دعم الإرهابيين في سورية.

وقال الجعفري “للأسف الإحاطة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أمام مجلس الأمن اليوم لم تتطرق إلى وجود احتلال أمريكي تركي في بلادي”.

وأضاف الجعفري” إن حكومة بلادي ترحب وتشيد بالدور الروسي وخاصة الرئيس فلاديمير بوتين في عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في
سوتشي والذي يؤكد أن العملية السياسية لا يمكن أن تبدأ أو تستمر إلا بقيادة سورية .. ونحن ملتزمون بما صوت عليه السوريون فى هذا المؤتمر ولسنا معنيين بأي لجنة خارجية”.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين