آخر الأخبار :
البعث وتنظيم مستقبل العدالة : يجددان دعوتهما لابناء الشعب الاستمرار في مواجهة العدوان والحفاظ على وحدة وسيادة التراب الوطني عاجل احزاب اللقاء المشترك: ترحب بالمبادرة التي اعلنها الرئيس علي ناصر..وتدعو مختلف المكونات والاحزاب والفرقاء للاهتمام بالمبادرة ودراستها “داعش” الإرهابي يسعى لتوسيع وجوده في أفغانستان وباكستان سياسات ترامب المتهورة تضعه في ذيل قائمة تقييم الرؤساء الامريكيين الجعفري والمفتي حسون:تحقيق الوحدة ومواجهة خطاب الكراهية الخارجية الكازاخية: وزراء خارجية الدول الضامنة قد يجتمعون بآذار الصحة تستنكر أكاذيب إعلام العدوان بشأن انفلونزا الطيور "مجلس" النواب يوجه عددا من التوصيات الاقتصادية للحكومة الرئيس الصماد يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعبئة العامة بوزارة الدفاع اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء يناقش خطة وزارة الثروة السمكية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الجعفري: الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده ونحن ملتزمون بما صوت عليه السوريون في مؤتمر سوتشي

الجعفري: الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده ونحن ملتزمون بما صوت عليه السوريون في مؤتمر سوتشي

الجماهير برس - نيويورك      
   الاربعاء ( 14-02-2018 ) الساعة ( 9:39:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلاده عبر الحوار الوطني السوري
السورى وأن سورية ملتزمة بما صوت عليه السوريون في مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي وليست معنية بأي لجنة خارجية.

وأوضح الجعفري في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن سورية اليوم أن أمريكا بوجودها في سورية تنتهك القرار 2254 الذي وافقت عليه والذي يؤكد الحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة سورية.

ولفت إلى أن المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة نصت على احترام مبدأ المساواة في السيادة وامتناع الدول عن التهديد باستخدام القوة ضد أي بلد ويحق لنا اليوم التساؤل عما قام به مجلس الأمن من أجل ضمان الأهداف والمقاصد.

وبين الجعفري أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا سخرت كل طاقاتها للنيل من سورية أرضا وشعبا مشيرا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة دأبت على استخدام المدنيين دروعا بشرية وخلال العشرين يوما الأخيرة استهدفت دمشق بألف قذيفة.

وشدد على أن دعم بعض الدول للإرهابيين كلف 137 مليار دولار ووثائق ويكيليكس فضحت سياسات الولايات المتحدة الامريكية المعادية لسورية لافتا إلى أن الوظيفة الحقيقية لـ “التحالف الدولي” دعم الإرهابيين في سورية.

وقال الجعفري “للأسف الإحاطة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أمام مجلس الأمن اليوم لم تتطرق إلى وجود احتلال أمريكي تركي في بلادي”.

وأضاف الجعفري” إن حكومة بلادي ترحب وتشيد بالدور الروسي وخاصة الرئيس فلاديمير بوتين في عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في
سوتشي والذي يؤكد أن العملية السياسية لا يمكن أن تبدأ أو تستمر إلا بقيادة سورية .. ونحن ملتزمون بما صوت عليه السوريون فى هذا المؤتمر ولسنا معنيين بأي لجنة خارجية”.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين