آخر الأخبار :
وزير المالية يهيب بمؤسسات الدولة تقديم شيكات المرتبات حتى يتسنى للبنك صرفها قائد الثورة الإسلامية : فلسطين ستتحرر والقدس عاصمة لها قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: ساحة الإرهابيين أصبحت أصغر بكثير وهناك دول لا ترغب بأن ترى الاستقرار كاملاً في سورية.. الرئيس بوتين: لابد من سحب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية المحاضرة الرمضانية الثانية للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للعام 1439هـ ظريف : حزب الله الذي يعتبر اول قوة استطاعت بتحريرها الاراضي العربية أن تكسر اسطورة اسرائيل الصدر يناشد الحكومات المسلمة والعربية للقيام بهذه القضايا الاقليمية! قصف صاروخي ومدفعي يدك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بجيزان وحدات من قوى الأمن الداخلي تدخل إلى بلدة حر بنفسه.. والورشات تبدأ بإصلاح ما خربه الإرهابيون قتلى وجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته وتدمير عشر آليات بقلوب مشرعة للأمل.. عدد من أهالي الغوطة الشرقية يعودون إلى ربوعها الآمنة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

نداء الشيخ علي سلمان من السجن في ذكرى الثورة البحرينية

نداء الشيخ علي سلمان من السجن في ذكرى الثورة البحرينية

الجماهير برس - البحرين      
   الثلاثاء ( 13-02-2018 ) الساعة ( 10:17:47 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان أن شعب البحرين خطى خطوات كبيرة على الرغم من القمع ، والتضييق، والاعتقالات، في طريق الوصول إلى مطالبه العادلة وسيستمُر حتى تحقيقها، بحسب ما قالت زوجته علياء رضي.

وأوضحت رضي في مقابلة خاصة مع وكالة يونيوز للأخبار أن: شعب البحرين لن يتراجع عن مطالبه، وقد ثَبُتَ ذلك من خلال صموده على مر السنوات السبع الماضية، مشيرة إلى عزيمةِ الشعب التي لم تنثنيَ عن مطالبها في تحقيق الحرية والديمقراطية والمساواة. مؤكدة على أن هذا الخَيار هو خيار الشيخ علي سلمان، جاء حديثها بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاق الحراك في البحرين.

وأضافت رضي: "في البحرين أزمةٌ كبيرة، لا تخفى على أحدٍ، وتحتاج إلى العقلاء من أبناء هذا الوطن، للجلوس على طاولةِ حوارٍ حقيقيٍّ جِديٍّ من أجلِ الوصول بالبلاد إلى برالأمان، ووقف نزيف الدم وإسقاط القضايا والاتهامات، وتحقيقِ حلٍّ شاملٍ في مصلحةِ كل الأطراف".

وفي ما يتعلق بقضيةِ الشيخ علي سلمان الأخيرة بشأن الوساطة الأمريكية الخليجية عام 2011 لحلحلة الأزمة في البلاد، أكَّدت رضي أن السلطات في البحرين على علمٍ بالقضية، وقالت "إن الملك وولي العهد خصوصًا هما طرفان فيها، ولكن لمجرد الانتقام ولإطالةِ مدةِ سجن الشيخ وتغييبه عن الساحة السياسية في البحرين، تم تحويل المبادرة لقضية واتهام".

وردًا على سؤال عن ما إذا كان مسموحًا للشيخ سلمان رؤية عائلته قالت علياء رضي"ان الشيخ علي سلمان ومن معه من الرموز ممتنعين عن الخروج للزياراتِ العائليةِ بسببِ التضييق عليهم، وبسبب سوء الأوضاع في سجن جو ، منذو شباط/فبراير 2017، وسيكملون عامًا كاملًا في الامتناع عن الزيارات"، لافتةً إلى وجودِ تلكؤ في صرف الأدوية والعلاج للمعتقلين، فضلاً عن إجبارهم عن تقيدهم وتكبيلهم بالسلاسل أثناء نقلهم للمستشفى.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين