آخر الأخبار :
البعث وتنظيم مستقبل العدالة : يجددان دعوتهما لابناء الشعب الاستمرار في مواجهة العدوان والحفاظ على وحدة وسيادة التراب الوطني عاجل احزاب اللقاء المشترك: ترحب بالمبادرة التي اعلنها الرئيس علي ناصر..وتدعو مختلف المكونات والاحزاب والفرقاء للاهتمام بالمبادرة ودراستها “داعش” الإرهابي يسعى لتوسيع وجوده في أفغانستان وباكستان سياسات ترامب المتهورة تضعه في ذيل قائمة تقييم الرؤساء الامريكيين الجعفري والمفتي حسون:تحقيق الوحدة ومواجهة خطاب الكراهية الخارجية الكازاخية: وزراء خارجية الدول الضامنة قد يجتمعون بآذار الصحة تستنكر أكاذيب إعلام العدوان بشأن انفلونزا الطيور "مجلس" النواب يوجه عددا من التوصيات الاقتصادية للحكومة الرئيس الصماد يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعبئة العامة بوزارة الدفاع اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء يناقش خطة وزارة الثروة السمكية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

عباس لبوتين: نرفض الوساطة الأميركية لعملية التسوية

عباس لبوتين: نرفض الوساطة الأميركية لعملية التسوية

الجماهير برس - فلسطين المحتلة      
   الثلاثاء ( 13-02-2018 ) الساعة ( 10:11:12 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس السلطة محمود عباس رفض فلسطين التعاون مع واشنطن كوسيط في عملية تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، موضحا أن هذا الموقف ينبثق من رفض فلسطين تصرفات الولايات المتحدة.

وأضاف عباس خلال لقاء جمعه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في موسكو الاثنين، أن القرار الأخير للرئيس ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس والاعتراف بهذه المدينة عاصمة لإسرائيل كان بمثابة "صفعة" للفلسطينيين.

وأشار عباس إلى أنه لا مانع لدى فلسطين لأن تكون الوساطة في عملية التسوية متعددة الأطراف، كـ"الرباعية" ودول أخرى من قبيل الآلية التي تم استخدامها في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.

من جانب آخر، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، تناولت تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي مستهل اللقاء مع عباس، قال بوتين: "للتو تحادثت عبر الهاتف مع رئيس الولايات المتحدة السيد دونالد ترامب. وبالطبع تحدثنا عن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية أيضا. وأود أن أنقل لكم منه أطيب التمنيات".

وأشار بوتين، الذي رحب بزيارة عباس لموسكو، إلى عمق وجودة العلاقات الروسية الفلسطينية، مقترحا أن تتناول المحادثات بين الجانبين الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وبحسب الرئيس الروسي فإن الوضع في المنطقة "بعيد عما تمنياتنا".

وأكد بوتين أن روسيا كانت تدعم الشعب الفلسطيني دائما، مذكرا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار موسكو مؤخرا وتم بحث تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي معه أيضا.

وأضاف بوتين أنه مهتم بمعرفة التقييم الشخصي لعباس للأوضاع في المنطقة، مؤكدا على ضرورة "ضبط عقارب الساعة وبلورة رؤى مشتركة لحل هذه القضية المعقدة جدا".

وحضر المحادثات من الطرف الفلسطيني كل من وزير الخارجية رياض المالكي ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، ومن الط

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين