آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

بدء محاكمة عهد التميمي في جلسة مغلقة

بدء محاكمة عهد التميمي في جلسة مغلقة

الجماهير برس - فلسطين المحتلة      
   الثلاثاء ( 13-02-2018 ) الساعة ( 10:06:24 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

بدأت الثلاثاء محاكمة الشابة الفلسطينية عهد التميمي التي تحولت رمزا لمواجهة الاحتلال الصهیونی بعد شريط فيديو ظهرت فيه وهي تضرب جنديين في قريتها، امام محكمة عسكرية اسرائيلية تنعقد في جلسة مغلقة.

وامر قاضي المحكمة العسكرية باخراج الصحافيين من قاعة المحكمة باعتبار ان اجراء محاكمة مفتوحة لن يكون في مصلحة الشابة البالغة من العمر 17 عاما وتحاكم كقاصر.

وقالت محامية التميمي، غابي لاسكي للصحافيين خارج المحكمة "ان القانون العسكري يسمح لمحاكمة القصر في جلسات مغلقة، ولا يسمح اختلاط البالغين مع القصر".

واضافت "لكن في محكمة عهد ومنذ البداية كانت المحكمة مفتوحة".

واوقفت عهد التميمي (17 عاما) في كانون الاول/ديسمبر اثر انتشار شريط فيديو تظهر فيها وهي تضرب جنديين اسرائيليين في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

واضافت المحامية "حتى ان المدعي العام لا يمانع بان تكون المحاكمة مفتوحة، لكن المحكمة تعتقد انه افضل لها الا تكونوا موجودين، وليس ما هو افضل لعهد".

وتحولت عهد التميمي الى ايقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ طفولتها في مواجهات مع القوات الاسرائيلية. وفي حال ادانتها يمكن ان يحكم عليها بالسجن سنوات عدة.

وكانت عهد قد ظهرت في المقطع الفيديو في 15 كانون الاول/ديسمبر الماضي وهي تصفع وتضرب جنديين إسرائيليين كانا يحاولان إقتحام ساحة منزل عائلتها أثناء إحتجاج في بلدة النبي صالح، مسقط رأسها.

وستواجه عهد 12 إتهاماً من بينها "الإعتداء والتحريض" في محكمة عوفر.

وكانت محكمة الإحتلال العسكرية قد أجّلت يوم الأحد الماضي محاكمة عهد إلى اليوم وذلك لمنح الدفاع مزيداً من الوقت لدراسة ملف القضية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين