آخر الأخبار :
البعث وتنظيم مستقبل العدالة : يجددان دعوتهما لابناء الشعب الاستمرار في مواجهة العدوان والحفاظ على وحدة وسيادة التراب الوطني عاجل احزاب اللقاء المشترك: ترحب بالمبادرة التي اعلنها الرئيس علي ناصر..وتدعو مختلف المكونات والاحزاب والفرقاء للاهتمام بالمبادرة ودراستها “داعش” الإرهابي يسعى لتوسيع وجوده في أفغانستان وباكستان سياسات ترامب المتهورة تضعه في ذيل قائمة تقييم الرؤساء الامريكيين الجعفري والمفتي حسون:تحقيق الوحدة ومواجهة خطاب الكراهية الخارجية الكازاخية: وزراء خارجية الدول الضامنة قد يجتمعون بآذار الصحة تستنكر أكاذيب إعلام العدوان بشأن انفلونزا الطيور "مجلس" النواب يوجه عددا من التوصيات الاقتصادية للحكومة الرئيس الصماد يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعبئة العامة بوزارة الدفاع اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء يناقش خطة وزارة الثروة السمكية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

بدء محاكمة عهد التميمي في جلسة مغلقة

بدء محاكمة عهد التميمي في جلسة مغلقة

الجماهير برس - فلسطين المحتلة      
   الثلاثاء ( 13-02-2018 ) الساعة ( 10:06:24 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

بدأت الثلاثاء محاكمة الشابة الفلسطينية عهد التميمي التي تحولت رمزا لمواجهة الاحتلال الصهیونی بعد شريط فيديو ظهرت فيه وهي تضرب جنديين في قريتها، امام محكمة عسكرية اسرائيلية تنعقد في جلسة مغلقة.

وامر قاضي المحكمة العسكرية باخراج الصحافيين من قاعة المحكمة باعتبار ان اجراء محاكمة مفتوحة لن يكون في مصلحة الشابة البالغة من العمر 17 عاما وتحاكم كقاصر.

وقالت محامية التميمي، غابي لاسكي للصحافيين خارج المحكمة "ان القانون العسكري يسمح لمحاكمة القصر في جلسات مغلقة، ولا يسمح اختلاط البالغين مع القصر".

واضافت "لكن في محكمة عهد ومنذ البداية كانت المحكمة مفتوحة".

واوقفت عهد التميمي (17 عاما) في كانون الاول/ديسمبر اثر انتشار شريط فيديو تظهر فيها وهي تضرب جنديين اسرائيليين في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

واضافت المحامية "حتى ان المدعي العام لا يمانع بان تكون المحاكمة مفتوحة، لكن المحكمة تعتقد انه افضل لها الا تكونوا موجودين، وليس ما هو افضل لعهد".

وتحولت عهد التميمي الى ايقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ طفولتها في مواجهات مع القوات الاسرائيلية. وفي حال ادانتها يمكن ان يحكم عليها بالسجن سنوات عدة.

وكانت عهد قد ظهرت في المقطع الفيديو في 15 كانون الاول/ديسمبر الماضي وهي تصفع وتضرب جنديين إسرائيليين كانا يحاولان إقتحام ساحة منزل عائلتها أثناء إحتجاج في بلدة النبي صالح، مسقط رأسها.

وستواجه عهد 12 إتهاماً من بينها "الإعتداء والتحريض" في محكمة عوفر.

وكانت محكمة الإحتلال العسكرية قد أجّلت يوم الأحد الماضي محاكمة عهد إلى اليوم وذلك لمنح الدفاع مزيداً من الوقت لدراسة ملف القضية.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين