آخر الأخبار :
القيادة القُطرية لحزب البعث-قُطر اليمن في بيان هام تهنى السيد نصرالله ومحور المُقاومة بالذكرى 12 لانتصار المُقاومة،ونثمن ثميناً عالياً مواقفه الشجاعة والصريحة ووقوفه الدائم والداعم لمضلومية شعبنا اليمني قيادات من أحزاب اللقاء المشترك تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء بمرور 100 يوم من استشهاده ورفاقه بالحديدة اللجنة الثورية العليا: سنسقط النظام السعودي الرئيس الأسد يستقبل عمال شركة اسمنت الرستن برلمانية ألمانية: الولايات المتحدة زعزعت الاستقرار في الشرق الأوسط مستشارة سابقة في البيت الأبيض: ترامب وإدارته يكذبان على الشعب الأمريكي 15 غارة و قصف صاروخي ومدفعي مكثف على الحديدة وصعدة صنعاء :مجلس النواب يقدم مبادرة كبرى لانهاء الحرب والدمار في اليمن بريطانيا: إصابة 10 أشخاص في حادث إطلاق نار في مانشستر الخارجية الفلسطينية تدين عمليات الاستيطان الإسرائيلية بالقدس

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

لافروف: التصرفات الأمريكية في سورية تشكل تهديدا لوحدة أراضيها

لافروف: التصرفات الأمريكية في سورية تشكل تهديدا لوحدة أراضيها

الجماهير برس - موسكو      
   الثلاثاء ( 13-02-2018 ) الساعة ( 9:59:58 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تصرفات الولايات المتحدة الأمريكية أحادية الجانب في سورية تشكل تهديدا لوحدة أراضي البلاد.

ولفت لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البلجيكي ديدييه رينديرز في موسكو اليوم إلى أن الولايات المتحدة التي لها قوات في سورية توجد دون أي دعوة أعلنت على المستوى الرسمي وعلى لسان وزير خارجيتها ريكس تيلرسون أكثر من مرة أن هدف وجودها في سورية هو القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي لكن تصرفاتها المتراكمة في الآونة الأخيرة وما نسمعه عن أهداف جديدة بأنها تريد البقاء لمواكبة عملية سياسية مقبولة بالنسبة لها “يعطي شكا أنها تريد البقاء لفترة طويلة إذا لم يكن إلى الأبد”.

الأمريكيون لا يعملون في سورية لإيجاد توافق عام بل يتطلعون للقيام بخطوات خطيرة أحادية الجانب

وأشار لافروف إلى أن الأمريكيين لا يعملون في سورية لإيجاد توافق عام بل إنهم يتطلعون للقيام بخطوات خطيرة أحادية الجانب في الضفة الشرقية لنهر الفرات وهي ما تشبه كثيرا نهجا لتقويض وحدة الأراضي السورية.

وأعرب لافروف عن أمله بأن تأخذ الأمم المتحدة بعين الاعتبار ضرورة التصدي لكل خطوات اللاعبين الخارجيين في سورية والتي تؤدي إلى تقويض قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ولا سيما بعد الدفعة القوية التي قدمها مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي.

مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي يشكل ركيزة أساسية لحل الأزمة في سورية

وأكد لافروف أن مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي يشكل ركيزة أساسية لحل الأزمة في سورية وفق قرار مجلس الأمن 2254.

وكان المشاركون في المؤتمر الذى عقد في الـ 29 والأ 30 من الشهر الماضي في مدينة سوتشي الروسية أكدوا في البيان الختامي الالتزام الكامل بسيادة واستقلال وسلامة ووحدة سورية أرضا وشعبا وأن الشعب السوري هو الذي يحدد مستقبل بلاده وضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة والجيش العربي السوري.

وأشار لافروف إلى أن روسيا تؤيد منذ البداية مشاركة السوريين الأكراد في الجهود المبذولة لتسوية الأزمة في سورية وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 الذي يؤكد أن الحوار يجب أن يضم كل أطياف الشعب السوري.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين