آخر الأخبار :
وزير المالية يهيب بمؤسسات الدولة تقديم شيكات المرتبات حتى يتسنى للبنك صرفها قائد الثورة الإسلامية : فلسطين ستتحرر والقدس عاصمة لها قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: ساحة الإرهابيين أصبحت أصغر بكثير وهناك دول لا ترغب بأن ترى الاستقرار كاملاً في سورية.. الرئيس بوتين: لابد من سحب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية المحاضرة الرمضانية الثانية للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للعام 1439هـ ظريف : حزب الله الذي يعتبر اول قوة استطاعت بتحريرها الاراضي العربية أن تكسر اسطورة اسرائيل الصدر يناشد الحكومات المسلمة والعربية للقيام بهذه القضايا الاقليمية! قصف صاروخي ومدفعي يدك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بجيزان وحدات من قوى الأمن الداخلي تدخل إلى بلدة حر بنفسه.. والورشات تبدأ بإصلاح ما خربه الإرهابيون قتلى وجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته وتدمير عشر آليات بقلوب مشرعة للأمل.. عدد من أهالي الغوطة الشرقية يعودون إلى ربوعها الآمنة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

بيونغ يانغ تدعو لمواصلة جهود التصالح والحوار مع سيئول

بيونغ يانغ تدعو لمواصلة جهود التصالح والحوار مع سيئول

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 13-02-2018 ) الساعة ( 4:17:42 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون إلى مواصلة جهود التصالح والحوار مع كوريا الجنوبية وذلك في أعقاب حالة التقارب التي تسود بين البلدين منذ عدة أسابيع.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية اليوم عن كيم قوله بعد تلقيه تقريرا من رئيسة الوفد الأولمبي الرفيع الذي زار كوريا الجنوبية مؤخراً.. “إن المهم هو مواصلة المزاج التصالحي والحوار الذي جاء نتيجة لإرادة قوية مشتركة بين الكوريتين وتطويره إلى نتيجة مميزة بصورة مستمرة” مبينة أن كيم أمر بوضع تدابير ملموسة لتحسين العلاقات بين الكوريتين في المستقبل.

وكانت حالة من التقارب والتحسن في العلاقات سادت في الأسابيع الماضية بين كوريا الديمقراطية وجارتها كوريا الجنوبية واتفق البلدان على إجراء مباحثات عسكرية بينهما كما أعلنت بيونغ يانغ أنها ستشارك في بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 التي بدأت في مدينة بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية في التاسع من الشهر الجاري وتستمر إلى الـ 25 منه.

وأشارت الوكالة الكورية إلى أن كيم عبر عن رضاه وامتنانه للجانب الكوري الجنوبي لإيلائه الاهتمام بتأمين نشاط الكوريين الديمقراطيين الذين زاروا كوريا الجنوبية بمناسبة دورة الأولمبياد الشتوية على رأس وفد رفيع المستوى وسعيه لتوفير التسهيلات اللازمة لهم.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية شهدت خلال السنوات الماضية حالة من التوتر جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية السنوية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخراً بنشر منظومة “ثاد” الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديداً لأمنها القومي.

كما أكدت بيونغ يانغ الشهر الماضي أن واشنطن تخطط لإثارة حرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية وتقويض التقارب الحاصل في العلاقات بين الكوريتين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين