آخر الأخبار :
وزير المالية يهيب بمؤسسات الدولة تقديم شيكات المرتبات حتى يتسنى للبنك صرفها قائد الثورة الإسلامية : فلسطين ستتحرر والقدس عاصمة لها قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: ساحة الإرهابيين أصبحت أصغر بكثير وهناك دول لا ترغب بأن ترى الاستقرار كاملاً في سورية.. الرئيس بوتين: لابد من سحب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية المحاضرة الرمضانية الثانية للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للعام 1439هـ ظريف : حزب الله الذي يعتبر اول قوة استطاعت بتحريرها الاراضي العربية أن تكسر اسطورة اسرائيل الصدر يناشد الحكومات المسلمة والعربية للقيام بهذه القضايا الاقليمية! قصف صاروخي ومدفعي يدك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بجيزان وحدات من قوى الأمن الداخلي تدخل إلى بلدة حر بنفسه.. والورشات تبدأ بإصلاح ما خربه الإرهابيون قتلى وجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته وتدمير عشر آليات بقلوب مشرعة للأمل.. عدد من أهالي الغوطة الشرقية يعودون إلى ربوعها الآمنة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يقرر عزل الرئيس زوما من منصبه

الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يقرر عزل الرئيس زوما من منصبه

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 13-02-2018 ) الساعة ( 4:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن مسؤول رفيع في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب أفريقيا اليوم أن اللجنة التنفيذية في الحزب قررت عزل الرئيس جاكوب زوما من منصبه.

وذكرت رويترز أن قرار اللجنة جاء بعد مناقشات مكثفة استمرت 13 ساعة وعقب اجتماع مباشر بين زوما ونائبه سيريل رامافوسا الذي يفترض أنه سيخلفه في غضون ذلك أشارت تقارير إعلامية إلى أنه رغم قرار اللجنة التنفيذية بالحزب عزل الرئيس زوما إلا أن الرئيس الذي يبلغ من العمر 75 عاما قد يرفض الامتثال للقرار وهو ما سيجبر الحزب على عزله عن طريق البرلمان.

إلى ذلك قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب أفريقيا إن نائب الرئيس رامافوسا أبلغ بنفسه زوما بأن أمامه 48 ساعة لتقديم استقالته فيما قال مصدر بارز في الحزب في وقت لاحق إن زوما صرح بوضوح بأنه لن يترك منصبه.

يذكر أن زوما تولى منصبه في الولاية الأولى عام 2009 لمدة خمس سنوات فيما تنتهي ولايته الثانية في عام 2019 .


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين