آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

برلماني سلوفاكي يدين عدوان التحالف على ريف دير الزور

برلماني سلوفاكي يدين عدوان التحالف على ريف دير الزور

الجماهير برس -      
   السبت ( 10-02-2018 ) الساعة ( 4:39:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدان رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها بشدة عدوان طيران ما يسمى التحالف الدولي على قوات شعبية سورية تحارب تنظيم “داعش” الإرهابي والعدوان الذي يمارسه نظام رجب طيب أردوغان في منطقة عفرين.

وأكد بلاها في تصريح لمراسل سانا في براغ أن ما تقوم به القوات الأمريكية وقوات نظام أردوغان في الأراضي السورية يشكل “خرقاً واضحاً للقانون الدولي”.

وكان ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ارتكب فجر الخميس الماضي مجزرة وحشية بحق قوات شعبية سورية كانت تتصدى لتنظيم “داعش” الإرهابي الذي لا يزال يحتفظ بوجوده تحت حماية ما يسمى قوات التحالف والميليشيات العميلة لها بين قريتي خشام والطابية في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وقال بلاها إن “سورية وفق القانون الدولي هي دولة ذات سيادة وفيها حكومة شرعية وبالتالي لا يمكن القبول أبداً بقيام قوات أجنبية فيها بقتل المواطنين السوريين في أراضيهم” محذراً من أن هذا الأمر يمكن أن يصبح سابقة تؤدي إلى نشوب حرب عالمية.

وأعرب رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي عن دعمه لكل حل يؤدي إلى إعادة السلام إلى سورية ورفضه للألاعيب الجيو سياسية التي تتم حول سورية مشدداً على أن هذا الأمر ليس تصرفاً نزيهاً تجاه سورية لأن الناس يموتون من جراء ذلك وعلى الولايات المتحدة التي تتشدق بحقوق الإنسان والحريات التوقف عن ذلك فوراً.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين