آخر الأخبار :
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد سلطان المهدي مجلس الشورى ينعي عضو المجلس عبدالحميد سلطان المهدي سعادة السفير القانص شارك في المؤتمر الاقتصادي الثاني لـ"تجمع سورية الأم" في دمشق مجلس الشورى يستمع في جلسته الأولى إلى إحاطة مدير دائرة التوجيه المعنوي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.. قيادات اللقاء المشترك تضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الصماد القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف ساحة الحمام باللاذقية وتستنكر عدوان الكيان الصهيوني الغادر على العاصمة السورية دمشق مصدر بوزارة الخارجية يدين التفجير الإرهابي في نيروبي هام :وزارة المالية تصدر تعميم هام بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م هلاك رئيس استخبارات المرتزقة متأثرا بجراح هجوم العند المجلس السياسي الأعلى يحمل العدوان إفشال اتفاق السويد

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

برلماني سلوفاكي يدين عدوان التحالف على ريف دير الزور

برلماني سلوفاكي يدين عدوان التحالف على ريف دير الزور

الجماهير برس -      
   السبت ( 10-02-2018 ) الساعة ( 4:39:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدان رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها بشدة عدوان طيران ما يسمى التحالف الدولي على قوات شعبية سورية تحارب تنظيم “داعش” الإرهابي والعدوان الذي يمارسه نظام رجب طيب أردوغان في منطقة عفرين.

وأكد بلاها في تصريح لمراسل سانا في براغ أن ما تقوم به القوات الأمريكية وقوات نظام أردوغان في الأراضي السورية يشكل “خرقاً واضحاً للقانون الدولي”.

وكان ما يسمى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ارتكب فجر الخميس الماضي مجزرة وحشية بحق قوات شعبية سورية كانت تتصدى لتنظيم “داعش” الإرهابي الذي لا يزال يحتفظ بوجوده تحت حماية ما يسمى قوات التحالف والميليشيات العميلة لها بين قريتي خشام والطابية في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وقال بلاها إن “سورية وفق القانون الدولي هي دولة ذات سيادة وفيها حكومة شرعية وبالتالي لا يمكن القبول أبداً بقيام قوات أجنبية فيها بقتل المواطنين السوريين في أراضيهم” محذراً من أن هذا الأمر يمكن أن يصبح سابقة تؤدي إلى نشوب حرب عالمية.

وأعرب رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي عن دعمه لكل حل يؤدي إلى إعادة السلام إلى سورية ورفضه للألاعيب الجيو سياسية التي تتم حول سورية مشدداً على أن هذا الأمر ليس تصرفاً نزيهاً تجاه سورية لأن الناس يموتون من جراء ذلك وعلى الولايات المتحدة التي تتشدق بحقوق الإنسان والحريات التوقف عن ذلك فوراً.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين