آخر الأخبار :
القيادة القُطرية لحزب البعث-قُطر اليمن في بيان هام تهنى السيد نصرالله ومحور المُقاومة بالذكرى 12 لانتصار المُقاومة،ونثمن ثميناً عالياً مواقفه الشجاعة والصريحة ووقوفه الدائم والداعم لمضلومية شعبنا اليمني قيادات من أحزاب اللقاء المشترك تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بالعاصمة صنعاء بمرور 100 يوم من استشهاده ورفاقه بالحديدة اللجنة الثورية العليا: سنسقط النظام السعودي الرئيس الأسد يستقبل عمال شركة اسمنت الرستن برلمانية ألمانية: الولايات المتحدة زعزعت الاستقرار في الشرق الأوسط مستشارة سابقة في البيت الأبيض: ترامب وإدارته يكذبان على الشعب الأمريكي 15 غارة و قصف صاروخي ومدفعي مكثف على الحديدة وصعدة صنعاء :مجلس النواب يقدم مبادرة كبرى لانهاء الحرب والدمار في اليمن بريطانيا: إصابة 10 أشخاص في حادث إطلاق نار في مانشستر الخارجية الفلسطينية تدين عمليات الاستيطان الإسرائيلية بالقدس

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس معصوم: تعزيز التنسيق الأمني بين سورية والعراق في الحرب على الإرهاب

الرئيس معصوم: تعزيز التنسيق الأمني بين سورية والعراق في الحرب على الإرهاب

الجماهير برس -      
   الخميس ( 08-02-2018 ) الساعة ( 5:19:19 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم ضرورة تعزيز التنسيق الأمني المشترك بين سورية والعراق وتوسيعه ولا سيما في الحرب ضد الإرهاب.

وشدد معصوم خلال استقباله اليوم اللواء محمد الشعار وزير الداخلية والوفد المرافق له على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

بدوره أكد اللواء الشعار أهمية الارتقاء بالتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الى آفاق اوسع وخاصة في مجال محاربة الإرهاب.

حضر اللقاء السفير السوري ببغداد صطام جدعان الدندح.

وكان اللواء الشعار بحث مع وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي صباح اليوم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

واتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقيات بين وزارتي داخليتي البلدين ومنها تنشيط اللجنة المشتركة العليا المشكلة بموجب مذكرة التفاهم وتبادل المعلومات والقضاء على الخلايا الإرهابية النائمة ومكافحة الجريمة المنظمة.

كما اتفق الجانبان على زيادة وتائر التعاون في مجال ضبط الحدود وتفعيل المراكز الحدودية وإعادة فتح منفذ القائم البوكمال الحدودي لتنشيط الحركة التجارية.

والتقى اللواء الشعار مع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري حيث اشاد الجعفري بالانتصارات التي حققتها سورية في حربها على الإرهاب وشدد على أهمية الارتقاء بالتعاون في مجال محاربة الإرهاب والقضاء على ما تبقى من خلاياه النائمة.

وأكد اللواء الشعار أن الانتصارات على الإرهاب في البلدين الشقيقين هي انتصارات لكليهما لأن التحديات واحدة والعدو واحد منوها بقدرة سورية على دحر الإرهاب والمؤامرة الكونية التي تستهدف وحدتها وسلامة أراضيها ودورها الوطني والقومي.

وزار اللواء الشعار والوفد المرافق له أكاديمية الشرطة وعدداً من المؤسسات الأمنية العراقية واطلع على برامجها العلمية والأمنية والتدريبية.

العبادي يبحث مع اللواء الشعار تنسيق الجهود لفتح معبر البوكمال الحدودي

كما بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال استقباله مساء اليوم اللواء محمد الشعار وزير الداخلية سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان أن خطر الإرهاب يهدد المنطقة والعالم وأشارا إلى ضرورة تنسيق الجهود المشتركة لفتح معبر البوكمال القائم الحدودي لتنشيط التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي والسفير السوري في بغداد صدام جدعان الدندح.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين