آخر الأخبار :
البعث وتنظيم مستقبل العدالة : يجددان دعوتهما لابناء الشعب الاستمرار في مواجهة العدوان والحفاظ على وحدة وسيادة التراب الوطني عاجل احزاب اللقاء المشترك: ترحب بالمبادرة التي اعلنها الرئيس علي ناصر..وتدعو مختلف المكونات والاحزاب والفرقاء للاهتمام بالمبادرة ودراستها “داعش” الإرهابي يسعى لتوسيع وجوده في أفغانستان وباكستان سياسات ترامب المتهورة تضعه في ذيل قائمة تقييم الرؤساء الامريكيين الجعفري والمفتي حسون:تحقيق الوحدة ومواجهة خطاب الكراهية الخارجية الكازاخية: وزراء خارجية الدول الضامنة قد يجتمعون بآذار الصحة تستنكر أكاذيب إعلام العدوان بشأن انفلونزا الطيور "مجلس" النواب يوجه عددا من التوصيات الاقتصادية للحكومة الرئيس الصماد يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعبئة العامة بوزارة الدفاع اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء يناقش خطة وزارة الثروة السمكية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس معصوم: تعزيز التنسيق الأمني بين سورية والعراق في الحرب على الإرهاب

الرئيس معصوم: تعزيز التنسيق الأمني بين سورية والعراق في الحرب على الإرهاب

الجماهير برس -      
   الخميس ( 08-02-2018 ) الساعة ( 5:19:19 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم ضرورة تعزيز التنسيق الأمني المشترك بين سورية والعراق وتوسيعه ولا سيما في الحرب ضد الإرهاب.

وشدد معصوم خلال استقباله اليوم اللواء محمد الشعار وزير الداخلية والوفد المرافق له على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

بدوره أكد اللواء الشعار أهمية الارتقاء بالتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الى آفاق اوسع وخاصة في مجال محاربة الإرهاب.

حضر اللقاء السفير السوري ببغداد صطام جدعان الدندح.

وكان اللواء الشعار بحث مع وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي صباح اليوم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

واتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقيات بين وزارتي داخليتي البلدين ومنها تنشيط اللجنة المشتركة العليا المشكلة بموجب مذكرة التفاهم وتبادل المعلومات والقضاء على الخلايا الإرهابية النائمة ومكافحة الجريمة المنظمة.

كما اتفق الجانبان على زيادة وتائر التعاون في مجال ضبط الحدود وتفعيل المراكز الحدودية وإعادة فتح منفذ القائم البوكمال الحدودي لتنشيط الحركة التجارية.

والتقى اللواء الشعار مع وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري حيث اشاد الجعفري بالانتصارات التي حققتها سورية في حربها على الإرهاب وشدد على أهمية الارتقاء بالتعاون في مجال محاربة الإرهاب والقضاء على ما تبقى من خلاياه النائمة.

وأكد اللواء الشعار أن الانتصارات على الإرهاب في البلدين الشقيقين هي انتصارات لكليهما لأن التحديات واحدة والعدو واحد منوها بقدرة سورية على دحر الإرهاب والمؤامرة الكونية التي تستهدف وحدتها وسلامة أراضيها ودورها الوطني والقومي.

وزار اللواء الشعار والوفد المرافق له أكاديمية الشرطة وعدداً من المؤسسات الأمنية العراقية واطلع على برامجها العلمية والأمنية والتدريبية.

العبادي يبحث مع اللواء الشعار تنسيق الجهود لفتح معبر البوكمال الحدودي

كما بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال استقباله مساء اليوم اللواء محمد الشعار وزير الداخلية سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان أن خطر الإرهاب يهدد المنطقة والعالم وأشارا إلى ضرورة تنسيق الجهود المشتركة لفتح معبر البوكمال القائم الحدودي لتنشيط التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي والسفير السوري في بغداد صدام جدعان الدندح.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين