آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الجيش يقطع خطوط إمداد الإرهابيين بين سراقب ومعرة النعمان بريف إدلب ويحبط محاولة تهريب ذخيرة إلى المجموعات المسلحة في تلبيسة-فيديو

الجيش يقطع خطوط إمداد الإرهابيين بين سراقب ومعرة النعمان بريف إدلب ويحبط محاولة تهريب ذخيرة إلى المجموعات المسلحة في تلبيسة-فيديو

الجماهير برس - محافظات      
   السبت ( 03-02-2018 ) الساعة ( 7:49:53 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على مساحات جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

وافاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت فجر اليوم عملية عسكرية ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي شمال شرق مدينة حماة “أحكمت خلالها السيطرة على قريتي عبيان وأبو القصور وتلال طليحان”.

وبين المصدر أن العملية “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم وأسلحتهم”، مشيراً إلى أن عناصر الهندسة “قاموا بتمشيط المنطقة المحررة وتطهيرها بشكل كامل من الألغام والمفخخات”.

واستعادت وحدات من الجيش أول أمس السيطرة على قرى ابين وجب زريق وأبو خنادق جنوبي ومزرعة العو بريف حماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها ودمرت أسلحتهم.

تقدم جديد في ريف إدلب

كما حققت وحدات الجيش العربي السوري تقدما جديدا في حربها على الإرهاب بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد تكبيد تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش واصلت عملياتها للقضاء على آخر تجمعات تنظيم جبهة النصرة الارهابي بريف إدلب الجنوبي الشرقي وأحكمت سيطرتها على قرية معصران بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت خلال الساعات الماضية عملية عسكرية على مواقع إرهابيي “جبهة النصرة” في قرية تل طوقان غرب مطار أبو الضهور بنحو 15 كم.

وبين المراسل أن العملية انتهت بفرض السيطرة الكاملة على القرية بعد اجتثاث الإرهابيين منها وتطهيرها من العبوات الناسفة والمفخخات المزروعة بكثافة داخل منازل المواطنين وفي الأراضي الزراعية.

وبسيطرة الجيش على قرية تل طوقان الواقعة على الطريق الواصل بين بلدة أبو الضهور ومدينة سراقب يكون الجيش خطا خطوة جديدة نحو تشديد الخناق على أوكار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في مدينة سراقب الاستراتيجية التي حولها التنظيم إلى مقر رئيسي لمرتزقته لتخطيط وتنفيذ هجماتهم الإرهابية في المنطقة.

وبين المراسل أن الطيران الحربي دمر رتل آليات عسكريا لارهابيي جبهة النصرة مؤلفا من دبابات وسيارات مزودة برشاشات مختلفة شرقي بلدة سراقب الاستراتيجية على طريق حلب-إدلب.

وأشار مراسل سانا الى أن وسائط الجيش النارية قطعت طريق تحرك الإرهابيين بين سراقب ومعرة النعمان ما زاد في حالة التخبط والانهيار شبه التام في صفوف تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له.

إلى ذلك يتواصل الاقتتال بين المجموعات الإرهابية في ريف إدلب على خلفية تبادل الاتهامات فيما بينها بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها بنيران الجيش العربي السوري والقوات الرديفة خلال الأيام الماضية.

إحباط محاولة إرهابيين تهريب أسلحة وذخيرة إلى المجموعات المسلحة في تلبيسة

إلى ذلك ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري في كمين محكم كميات متنوعة من الأسلحة كانت مجموعة إرهابية تحاول تهريبها من بلدة عز الدين إلى المجموعات المسلحة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وأفاد أحد القادة الميدانيين بأن وحدة من الجيش وبعد رصد وبالتعاون مع الأهالي نفذت كمينا محكما لمجموعة ارهابية أثناء تهريبها كمية من الأسلحة من بلدة عز الدين الى بلدة تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وأوضح القائد الميداني أنه بنتيجة الكمين تم القضاء على أحد أفراد المجموعة الإرهابية في حين قامت وحدة من الجيش بملاحقة بقية أفراد المجموعة الذين لاذوا بالفرار باتجاه قرية عز الدين تاركين وراءهم كميات من الأسلحة والذخائر.

ونشر الإعلام الحربي في الإدارة السياسية شريط فيديو يظهر جثة أحد الإرهابيين القتلى إضافة إلى كميات من الأسلحة والذخيرة من بينها صاروخ مضاد للدروع يحمل على الكتف.

وتنتشر في منطقة تلبيسة ومحيطها مجموعات مسلحة أعلنت موافقتها على اتفاق منطقة تخفيف التوتر الذي تم التوصل إليه في آب الماضي إلا أنها خرقت الاتفاق عشرات المرات عبر استهدافها بالقذائف المناطق المجاورة حيث تقوم وحدات الجيش العاملة في المنطقة بالرد بشكل حازم على مصدر إطلاق القذائف.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين