آخر الأخبار :
صنعاء:مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي ممثلة إيران: ألا تسمعون صراخ وأنين اليمنيين الأبرياء؟ حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار السفير القانص يهنى الرئيس المشاط بمناسبة الذكرى55 لثورة 14 من اكتوبر الرئيس الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: الاتفاق بشأن إدلب إجراء مؤقت حققت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدمتها حقن الدماء وزير الخارجية يبعث رسالة إلى الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الرئيس الأسد يستقبل رئيس جمهورية القرم #اليمن: ضبط 14 مجرما في تعز وإب من بينهم ثلاثة مرتزقة حكومة الإنقاذ تدعو منظمات الإغاثة لإجلاء العالقين بالمهرة جراء الإعصار الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

جابري أنصاري: مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري استكمال لمسار أستانا والمسارات الأخرى-فيديو

جابري أنصاري: مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري استكمال لمسار أستانا والمسارات الأخرى-فيديو

الجماهير برس - سوتشي      
   الثلاثاء ( 30-01-2018 ) الساعة ( 11:37:59 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد حسين جابري انصاري مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية أن مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي هو استكمال لمسار أستانا والمسارات الأخرى بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وقال جابري أنصاري في تصريح للصحفيين في سوتشي اليوم في إطار مشاركة بلاده في المؤتمر: إننا نعتبر مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي “كاجتماعات أستانا وهو يأتي لاستكمال الجهود المبذولة في المستوى الأممي ونعمل على أن يكون المؤتمر نوعا من الارتباط والبناء بين المسارات المختلفة الموجودة لحل الأزمة في سورية”.

وأشار جابري أنصاري إلى أن هناك في بعض الاحيان اختلافات بين الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية “روسيا وإيران وتركيا” إلا أن المهم هو روح الجدية والإرادة السياسية لاستكمال المسيرة ومساعدة الشعب السوري الشقيق للخروج من الأزمة في بلاده.

من جهة ثانية أوضح جابري أنصاري أن الوجود الإيراني في سورية هو بدعوة من الحكومة السورية الشرعية للمساهمة في القضاء على الارهاب وسينتهي بعد استكمال المهمة وبناء على الاتفاقات مع سورية.

كما بحث جابري انصاري في سوتشي اليوم مع المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شي شياو يان التطورات في سورية والمنطقة.

وأكد جابري انصاري خلال اللقاء ضرورة التعاون بين الجانبين الإيراني والصيني للتوصل إلى سبل لحل الازمة في سورية والمكافحة المؤثرة للإرهاب.

وكانت انطلقت فى وقت سابق اليوم بمدينة سوتشى الروسية رسميا أعمال مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري بمشاركة نحو 1500 شخص يعكسون مختلف شرائح المجتمع السورى وأشخاص من المعارضة الخارجية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين