آخر الأخبار :
وزير المالية يهيب بمؤسسات الدولة تقديم شيكات المرتبات حتى يتسنى للبنك صرفها قائد الثورة الإسلامية : فلسطين ستتحرر والقدس عاصمة لها قمة سورية روسية في سوتشي.. الرئيس الأسد: ساحة الإرهابيين أصبحت أصغر بكثير وهناك دول لا ترغب بأن ترى الاستقرار كاملاً في سورية.. الرئيس بوتين: لابد من سحب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية المحاضرة الرمضانية الثانية للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للعام 1439هـ ظريف : حزب الله الذي يعتبر اول قوة استطاعت بتحريرها الاراضي العربية أن تكسر اسطورة اسرائيل الصدر يناشد الحكومات المسلمة والعربية للقيام بهذه القضايا الاقليمية! قصف صاروخي ومدفعي يدك تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته بجيزان وحدات من قوى الأمن الداخلي تدخل إلى بلدة حر بنفسه.. والورشات تبدأ بإصلاح ما خربه الإرهابيون قتلى وجرحى في صفوف العدو السعودي ومرتزقته وتدمير عشر آليات بقلوب مشرعة للأمل.. عدد من أهالي الغوطة الشرقية يعودون إلى ربوعها الآمنة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

جابري أنصاري: مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري استكمال لمسار أستانا والمسارات الأخرى-فيديو

جابري أنصاري: مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري استكمال لمسار أستانا والمسارات الأخرى-فيديو

الجماهير برس - سوتشي      
   الثلاثاء ( 30-01-2018 ) الساعة ( 11:37:59 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد حسين جابري انصاري مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية أن مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي هو استكمال لمسار أستانا والمسارات الأخرى بهدف إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وقال جابري أنصاري في تصريح للصحفيين في سوتشي اليوم في إطار مشاركة بلاده في المؤتمر: إننا نعتبر مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي “كاجتماعات أستانا وهو يأتي لاستكمال الجهود المبذولة في المستوى الأممي ونعمل على أن يكون المؤتمر نوعا من الارتباط والبناء بين المسارات المختلفة الموجودة لحل الأزمة في سورية”.

وأشار جابري أنصاري إلى أن هناك في بعض الاحيان اختلافات بين الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية “روسيا وإيران وتركيا” إلا أن المهم هو روح الجدية والإرادة السياسية لاستكمال المسيرة ومساعدة الشعب السوري الشقيق للخروج من الأزمة في بلاده.

من جهة ثانية أوضح جابري أنصاري أن الوجود الإيراني في سورية هو بدعوة من الحكومة السورية الشرعية للمساهمة في القضاء على الارهاب وسينتهي بعد استكمال المهمة وبناء على الاتفاقات مع سورية.

كما بحث جابري انصاري في سوتشي اليوم مع المبعوث الصيني الخاص إلى سورية شي شياو يان التطورات في سورية والمنطقة.

وأكد جابري انصاري خلال اللقاء ضرورة التعاون بين الجانبين الإيراني والصيني للتوصل إلى سبل لحل الازمة في سورية والمكافحة المؤثرة للإرهاب.

وكانت انطلقت فى وقت سابق اليوم بمدينة سوتشى الروسية رسميا أعمال مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري بمشاركة نحو 1500 شخص يعكسون مختلف شرائح المجتمع السورى وأشخاص من المعارضة الخارجية.


سانا


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين