آخر الأخبار :
رئيس مجلس النواب يرأس لقاءاً برلمانياً موسعاً رئيس الوزراء يزور وزارة الثروة السمكية ويلتقي قيادتها 17 وكالة ومنظمة دولیة تدعو إلى فتح میناء الحدیدة بشكل كامل وغير مشروط وكيل وزارة الخارجية يلتقي مديرة المكتب السياسي للأمم المتحدة صباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب إيران لن تسمح لأي بلد بالتدخل في سياساتها الدفاعية ناجي يكشف عن لقائه بالسيد نصر الله وما دار بينهما! الرئيس روحاني: الصهاينة ينتفعون من اثارة التفرقة في لبنان البيان الختامي لمؤتمر البرلمانات الإسلامية في ايران المقاومة بكل اشكالها حق للفلسطينيين الخارجية الايرانية تقدم تقريرها الفصلي الثامن بشأن تنفيذ الاتفاق النووي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

صحيفة: إرهابي خطط لهجمات بأوروبا تلقى مساعدة للعودة إلى تركيا

صحيفة: إرهابي خطط لهجمات بأوروبا تلقى مساعدة للعودة إلى تركيا

الجماهير برس -      
   الاحد ( 14-01-2018 ) الساعة ( 4:42:18 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشفت صحيفة كرونه تسايتونغ النمساوية أن الارهابي الذي خطط لتنفيذ اعتداءات باريس وبروكسل عامي 2015 و2016 كان لاجئا في النمسا وألمانيا وتلقى مساعدة مالية للعودة إلى تركيا.

وكانت أجهزة مكافحة الإرهاب في العديد من الدول الاوروبية ومن بينها النمسا أشارت إلى أن جماعات إرهابية تسللت مع موجات المهاجرين الوافدة إليها محذرة من خطر الإرهابيين العائدين من سورية والعراق على أمن واستقرار هذه البلدان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية نمساوية قولها: إن “الارهابي المدعو أحمد السوري كان ينتمي إلى تنظيم داعش في الرقة وخرج منها عام 2015 متجها نحو تركيا ومنها إلى اليونان والبلقان وهنغاريا مرورا بالنمسا حيث أقام في المانيا وتواصل مع إرهابيين اثنين ممن نفذوا هجمات باريس 2015 ومطار بروكسل2016 بعد ان خطط لهم وزودهم بمعلومات ومواد متفجرة ثم عاد أدراجه إلى النمسا وتقدم فيها بطلب لجوء بوثاق مزورة واسم جديد”.

وأضافت المصادر: إن الإرهابي طلب بعد ذلك مغادرة الأراضي النمساوية بذريعة زيارة ذويه في تركيا وحصل على بطاقة طائرة مجانا ومساعدة مالية من بعض المنظمات الإنسانية في النمسا “ضمن التسهيلات الحكومية المقدمة للاجئين الذين يرغبون بالعودة إلى بلادهم” واتجه نحو اسطنبول.

وأوضحت المصادر أن الإرهابي تم اعتقاله خلال توجهه إلى أوروبا على الحدود الصربية الهنغارية وأفرج عنه بعد أسبوع للاشتباه بتزويره وثائق سفر ولكنه دخل بعدها النمسا وألمانيا دون التأكد من صحة هويته ووثائقه.

وتشهد الدول الغربية حالة استنفار أمني خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع اعتداءات إرهابية في مدن أوروبية عدة مثل باريس وبروكسل ونيس وغيرها.


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين