آخر الأخبار :
الدفاع الروسية: معلومات حول نقل مكونات كيميائية إلى إدلب من دول أوروبية قصف صاروخي و مدفعي وعمليات عسكرية على مواقع العدو والمرتزقة وإسقاط طائرة تجسس معادية قائد الثورة الإسلامية : الكيان الصهيوني الغاصب والكذاب والعنصري سيسقط مجلس الوزراء يقف أمام الأوضاع في الجبهات ويناقش عدد من المواضيع المتصلة بالنشاط الحكومي مستجدات العدوان خلال الـ24 ساعة الماضية الرئيس روحاني: ترامب لن يحقق اهدافه عبر الضغط على ايران شمخاني: الارهاب والفكر التكفيري أدخلا المنطقة في أزمة قصف سعودي وغارات على قرى آهلة بالسكان في صعدة امن ايران يعتقل عددا من الضالعين بهجوم اهواز الارهابي الى اي مدى تدعم الدولارات السعواماراتية الارهابيين في ايران ؟

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

إيران تطالب بإجراء استفتاء في فلسطين المحتلة

إيران تطالب بإجراء استفتاء في فلسطين المحتلة

الجماهير برس - إيران      
   السبت ( 13-01-2018 ) الساعة ( 9:45:52 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا رئيس الإجتماع الثامن للجنة فلسطين الدائمة علاء الدين بروجردي إلی إجراء استفتاء في فلسطين المحتلة يشمل الفلسطينيين والمسيحيين واليهود مشيراً إلی أن إيران ووفقاً لتصريح قائد الثورة الإسلامية لا تسعی إلی الحرب ولا تريد حل الدولتين بمعنی الإعتراف بالكيان الصهيوني.

وفي تصريح له اليوم السبت علي هامش الإجتماع الثامن للجنة فلسطين الدائمة التابعة لإتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي قال بروجردي إن أطروحة إيران بشأن القضية الفلسطينية هي أطروحة ديمقراطية وتتناسب مع القوانين الدولية وتقوم علی أساس تقرير المصير بالنسبة لسكان فلسطين الأصليين وإقامة إستفتاء في فلسطين المحتلة بمشاركة الفلسطينيين والمسيحيين واليهود.

وأعرب عن أمله بأن تحظی الأطروحة قريباً بتوافق الدول الإسلامية والعربية وإن تدرج في جدول أعمال المؤتمرات والمنظمات المعنية.

وأشار إلی أن الموقف القوي للعالم الإسلامي أنتهی برفض الأمم المتحدة لنقل السفارة الأمريكية إلی القدس لافتاً إلی ان هذا الأمر أسهم في ظهور مواقف إيجابية من الدول الأخری في الأمم المتحدة والجمعية العمومية تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلی إنه وعلی الرغم من المؤامرة الأمريكية الصهيونية في المنطقة وخاصة في سوريا والعراق لإبعاد القضية الفلسطينية إلا أن مقاومة دول المنطقة وإستقامة القوي الشعبية في سوريا والعراق أعادت القضية الفلسطينية إلی الصدارة مرة أخري.

وقال بروجردي إن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني لا يريدان الإستقرار والأمن للمنطقة ومن هنا فهما يعتبران إن هزيمة داعش والمجموعات التكفيرية في العراق وسوريا لا تصب في مصلحتهما.

وأكد ان الولايات المتحدة ومن أجل التعويض عن هزيمة داعش في المنطقة تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وتثير الإضطرابات والفوضی فيها وتتهم الدول الإسلامية مثل باكستان برعاية ودعم الإرهاب.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين