آخر الأخبار :
رئيس مجلس النواب يرأس لقاءاً برلمانياً موسعاً رئيس الوزراء يزور وزارة الثروة السمكية ويلتقي قيادتها 17 وكالة ومنظمة دولیة تدعو إلى فتح میناء الحدیدة بشكل كامل وغير مشروط وكيل وزارة الخارجية يلتقي مديرة المكتب السياسي للأمم المتحدة صباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب إيران لن تسمح لأي بلد بالتدخل في سياساتها الدفاعية ناجي يكشف عن لقائه بالسيد نصر الله وما دار بينهما! الرئيس روحاني: الصهاينة ينتفعون من اثارة التفرقة في لبنان البيان الختامي لمؤتمر البرلمانات الإسلامية في ايران المقاومة بكل اشكالها حق للفلسطينيين الخارجية الايرانية تقدم تقريرها الفصلي الثامن بشأن تنفيذ الاتفاق النووي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الصين ترفض العقوبات الأمريكية على إيران وتدافع عن الاتفاق النووي

الصين ترفض العقوبات الأمريكية على إيران وتدافع عن الاتفاق النووي

الجماهير برس - أسيا والباسفيك      
   السبت ( 13-01-2018 ) الساعة ( 9:43:31 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلنت الصين عن معارضتها فرض أي عقوبات أحادية على إيران ودافعت عن الاتفاق النووي الموقع بين طهران والسداسية الدولية لـ2015 باعتباره "صفقة ثمينة أبرمت بشق الأنفس".

وجاء في بيان صدر عن المتحدث باسم الخارجية الصينية اليوم السبت: "إن التوصل إلى الاتفاقات الشاملة لم يكن مهمة سهلة، لذلك فإنه على كل من الأطراف المعنية أن تقدر هذه النتائج أكثر من المعتاد وبشكل مضاعف".

وشدد على أن "الصين تعارض لجوء الدول إلى عقوبات أحادية بالاعتماد على قواعد قانونها القومي".

وجدد المتحدث الصيني التأكيد على ثبات موقف بلاده تجاه العقوبات الأحادية، ودعم الصين التام لاتفاق إيران النووي بصيغته الحالية، مشيرا إلى أنه "يتوافق مع المصالح الأساسية المشتركة" ويحظى بتأييد الجزء الأكبر من المجتمع الدولي.

ويأتي هذا التصريح غداة إعلان الرئيس الأمريكي تمديد تجميد العقوبات المفروضة على إيران في إطار الاتفاق حول برنامجها النووي "للمرة الأخيرة"، محذرا من أن بلاده ستنسحب من الاتفاق إذا لم يتم تعديل "عيوب هائلة تتضمنها الصفقة النووية مع إيران".

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين