آخر الأخبار :
قائد الثورة الإسلامية : الهجمات الإجرامية على الحديدة هي تعبير عن نزعة الخبث لدى قوى الهيمنة العالمية السيد عبدالملك الحوثي : معركة الساحل لم تبدأ منذ ستة أيام بل بدأت في ميدي منذ سنتين وستة أشهر الرئيس المشاط يلتقي رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء عشرات القتلى والجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير خمس آليات في الساحل الغربي صاروخ باليستي على أرامكو في أبها وعمليات هجومية وكسر زحوفات للعدو مرتزقته الجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”-فيديو العبادي: هناك محاولات مستميتة للارهابيين لاختراق حدود العراق النظام البحريني يمهد لإعلان علاقاته رسميا مع كيان الاحتلال: لا نعتبر (إسرائيل) عدوا المالكي: الاعتداء على الحشد يهدف لإعادة إحياء "داعش" المقاومة الفلسطينية: ستتحمل قيادة العدو المسؤولية الكاملة عن أي عدوان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الرئيس الصماد يزور الدكتور عبد العزيز المقالح

الرئيس الصماد يزور الدكتور عبد العزيز المقالح

الجماهير برس - صنعاء      
   الخميس ( 11-01-2018 ) الساعة ( 12:20:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
اطلع الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته اليوم لمركز الدراسات والبحوث اليمني على سير العمل بالمركز وإصدارته في مختلف التخصصات وخاصة الإقتصادية والثقافية والفكرية.

 

وخلال الزيارة اطمأن الرئيس الصماد على صحة أديب اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح رئيس المركز وأحواله الصحية واحتياجات المركز وما يتطلبه من إمكانيات مادية وبشرية لمواصلة دوره البناء سواء من خلال الإصدارات التي اعتاد على إصدارها أو من خلال الأبحاث التي يقوم بها الباحثين في المركز والذين لهم باع طويل في هذا المجال .

وأكد الرئيس الصماد أن مخرجات المركز في ظل إدارة الدكتور المقالح تصب في مختلف الجوانب الثقافية والإقتصادية والإجتماعية والسياسية لما يملكه من كوادر مؤهلة ولها تجربة طويلة في مجال الأبحاث والتخصصات التي تحتاج إليها مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

وأشار إلى أهمية إستمرار المركز في هذه الإصدارات لما لها من دور وأهمية وخاصة مجلة دراسات يمنية التي نزلت منها أعداد كبيرة غنية بالمواضيع السياسية والإقتصادية والثقافية والتأريخية بما كانت تمثله من وجبة متكاملة في شتى مجالات المعرفة .

وأثنى رئيس المجلس السياسي الأعلى على دور المركز وقيادته برئاسة الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي يمتلك رصيد كبير من الثقافة الوطنية والمعرفة ذات الأبعاد الإنسانية والخلفية الثقافية والأدبية المجسدة لهموم الوطن والمواطن البسيط .

كما أكد أن الدكتور المقالح كان يمثل صوت الإنسان البسيط من خلال تناوله لقضايا المواطن وهمومه البسيطة قبل الكبيرة والتعبير عنها من خلال قصائده الشعرية وكتاباته النثرية التي لامست هموم المواطن على مدى عقود من الزمن، كان المواطن ينتظر يوميات الثورة بفارغ الصبر لما يرى فيها من تعبير عن همومه وتطلعاته في حين أنه كان غير قادر عن التعبير عنها.

وقال " إن الدكتور المقالح محل اعتزاز أبناء اليمن لأن المقالح بإبداعاته يمثل صوت اليمن على مستوى العالم العربي والخارجي بإبداعاته المتعددة في مجال الإنسانية بصورة عامة والتي صورها من خلال قصائده أو لقاءاته الصحفية المختلفة ".

ووجه الرئيس الصماد بدعم المركز والتواصل مع قياداته لمعرفة متطلبات المركز وخاصة تلك ذات الأولوية بما يمكنه من مواصلة دوره البحثي في شتى العلوم والمعرفة .

رافقه خلال الزيارة عضو اللجنة الثورية العليا محمد المقالح وعضو المكتب السياسي لأنصارالله عبدالملك العجري.
 

سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين