آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

في لقاء جمهما بالعاصمة صنعاء المشترك والحراك الجنوبي يرحبان بقرار العفو ويقران اعداد برنامج سياسي مشترك

في لقاء جمهما بالعاصمة صنعاء المشترك والحراك الجنوبي يرحبان بقرار العفو ويقران اعداد برنامج سياسي مشترك

الجماهير برس - صنعاء      
   السبت ( 23-12-2017 ) الساعة ( 6:19:04 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
استمرارا للقاءت التنسيقية بينهما عقد اليوم في العاصمة صنعاء لقاء ثنائيا جمع أحزاب اللقاء المشترك وقيادة الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة للوقوف أمام المستجدات في الساحة السياسية المحلية والإقليمية والدولية.
 

وفي بداية الاجتماع تم الوقوف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الأبرار وبعد ذلك تمت قراءة محضر اللقاء التنسيقي السابق وتم إقراره ثم تم ناقش المجتمعون جدول أعمال الاجتماع الذي اشتمل على جملة من المحاور التي اتفق عليها الطرفان كمتطلبات رئيسية للمرحلة التاريخية الهامة التي يمر بها الوطن، وعلى رأسها الموقف الثابت والمبدأي المتمثل في مواجهة العدوان السعودي الغاشم على الوطن واكد الطرفان على ضرورة رفد جميع الجبهات سواء الميدانية منها او السياسية او الاعلامية بكل المتطلبات والامكانيات بحسب المتاح الممكن وتحسين الأداء لاسيما في ضوء التصعيد الممنهج لدول العدوان واعتبار مواجهتها أولوية ملحة لكل ابناء الوطن.

وقد أكد الاجتماع على أهمية التشاور السياسي المستمر بين مختلف القوى السياسية حول الوضع الراهن بما يكفل تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وخلق اصطفاف سياسي واسع يحافظ على المصلحة الوطنية العليا ويعزز اللحمة الوطنية ويعمل على توسيع الشراكة الوطنيه .
من ناحية أخرى رحب تكتل اللقاء المشترك والحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة بقرار العفو العام الذي صدر مؤخرا بخصوص أحداث الفتنة الاخيرة التي شهدتها العاصمه صنعاء وعدد من المحافظات مؤكدين على أهمية تطبيق روح و مضمون هذا القرار، وتحويله الى خطوات تنفيذية كما اكد المجتمعون ان الحوار والتفاهم هو النهج الأمثل لحل كل القضايا الوطنية مهما كان حجمها مشيدين بدعوة الاخ رئيس المجلس السياسي الاعلى لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية للحوار والتفاهم .
كما شدد الاجتماع على ضرورة التقيد بالإجراءات القانونية اللازمة من قبل الأجهزة الرسمية وأن الوقت قد حان لتثبيت وترسيخ سلطة الدولة وان لا يسمح لاحد ان يكون فوقها .
وأكد الاجتماع على أهمية الحفاظ على التوازن السياسي خلال هذه المرحلة وأن يكون للمؤتمر الشعبي العام مشاركته الفاعلة في الحياة السياسية حاليا ومستقبلا وأن يمضي كحزب وطني في عقد إجتماعاته وتجاوز ماحصل وتداعياته.
وأقر الاجتماع تكثيف اللقاءات الثنائية لوضع برنامج سياسي لتجاوز التعقيدات السياسية وخلق معادلة وطنية تعيد للعمل السياسي قيمته وتجسد وحدة الموقف من القضيه الجنوبية ووضع الرؤى والتصورات اللازمة لإنجاز حراك سياسي يدعم بناء الدولة والعمل المؤسسي والسعي نحو السلام والمصالحة الوطنية والحوار اليمني اليمني .
كما أقر الاجتماع سلسلة من الخطوات الإجرائية وفق برنامج سياسي مشترك بهدف تحريك العمليه السياسية وإيجاد التقاربات السياسية اللازمة.
الى ذلك رحبت احزاب اللقاء المشترك والحراك الجنوبي بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، بالأغلبية على قرار يرفض أي قرارات وإجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس الشريف أو مركزها أو تركيبتها الديموغرافية، ودعوة جميع الدول إلى الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية في مدينة القدس الشريف، عملًا بقرار مجلس الأمن رقم 478 لسنة 1980.
 
 
 

خاص


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين