آخر الأخبار :
رئيس مجلس النواب يرأس لقاءاً برلمانياً موسعاً رئيس الوزراء يزور وزارة الثروة السمكية ويلتقي قيادتها 17 وكالة ومنظمة دولیة تدعو إلى فتح میناء الحدیدة بشكل كامل وغير مشروط وكيل وزارة الخارجية يلتقي مديرة المكتب السياسي للأمم المتحدة صباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب إيران لن تسمح لأي بلد بالتدخل في سياساتها الدفاعية ناجي يكشف عن لقائه بالسيد نصر الله وما دار بينهما! الرئيس روحاني: الصهاينة ينتفعون من اثارة التفرقة في لبنان البيان الختامي لمؤتمر البرلمانات الإسلامية في ايران المقاومة بكل اشكالها حق للفلسطينيين الخارجية الايرانية تقدم تقريرها الفصلي الثامن بشأن تنفيذ الاتفاق النووي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

CIA تؤكد وجود تعاون بين السعودية و”إسرائيل”

CIA تؤكد وجود تعاون بين السعودية و”إسرائيل”

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 05-12-2017 ) الساعة ( 4:25:06 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد مايكل بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA وجود تعاون بين النظام السعودي من جهة وكيان الاحتلال الإسرائيلي من جهة ثانية.

وكان وزير الطاقة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينتس أعلن الشهر الماضي أن لدى كيانه “علاقات مع دول عربية وإسلامية جانب منها سري بالفعل” مشيرا في هذا الصدد إلى وجود اتصالات سرية مع النظام السعودي وذلك في أول تصريح علني لوزير في حكومة الاحتلال يكشف عن اتصالات من هذا القبيل.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن بومبيو قوله خلال ندوة له بمنتدى ريغان السنوي للدفاع جنوب كاليفورنيا أمس: إن “هناك تحولات عديدة تحدث في السعودية وهذا أمر كانت تطالب به أمريكا على مدى عقود” مضيفا: إن “السعوديين بدؤوا الآن بهذه التحولات لذا علينا أن نحييها ونشجعها وندعمها”.

وتابع بومبيو: “يمكننا أن نحاول تطوير العلاقات وأن نعمل جنبا إلى جنب معهم لتصبح منطقة الخليج وجميع أنحاء الشرق الأوسط أكثر أمنا” على حد تعبيره.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف في أيلول الماضي عن تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية لا توجد بينها وبين كيانه “اتفاقات سلام” لافتا إلى إجراء هذه الاتصالات “بصورة غير معلنة وأوسع نطاقا من تلك التي جرت في السابق” فيما أقر وزير الاتصالات فى حكومته المدعو “أيوب قرا” في تشرين الأول الماضي أن “هناك عددا كبيرا من الدول العربية تربطها علاقات بإسرائيل بشكل أو بآخر تشمل السعودية ودول الخليج وشمال افريقيا وتشترك مع إسرائيل في الموقف من إيران” مبينا أن أغلب انظمة الخليج “مهيأة لعلاقات دبلوماسية مكشوفة”.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين