آخر الأخبار :
رئيس مجلس النواب يرأس لقاءاً برلمانياً موسعاً رئيس الوزراء يزور وزارة الثروة السمكية ويلتقي قيادتها 17 وكالة ومنظمة دولیة تدعو إلى فتح میناء الحدیدة بشكل كامل وغير مشروط وكيل وزارة الخارجية يلتقي مديرة المكتب السياسي للأمم المتحدة صباغ: التحالف بين سورية وإيران وبقية الحلفاء أثمر إنجازات استراتيجية في الحرب على الإرهاب إيران لن تسمح لأي بلد بالتدخل في سياساتها الدفاعية ناجي يكشف عن لقائه بالسيد نصر الله وما دار بينهما! الرئيس روحاني: الصهاينة ينتفعون من اثارة التفرقة في لبنان البيان الختامي لمؤتمر البرلمانات الإسلامية في ايران المقاومة بكل اشكالها حق للفلسطينيين الخارجية الايرانية تقدم تقريرها الفصلي الثامن بشأن تنفيذ الاتفاق النووي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

السفير اليمني في سورية يلتقي القائد العام للحرس القومي العربي

السفير اليمني في سورية يلتقي القائد العام للحرس القومي العربي

الجماهير برس - دمشق      
   الاثنين ( 04-12-2017 ) الساعة ( 10:34:02 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد السفير فوق العادة للجمهورية اليمنية لدى دمشق، نايف أحمد القانص، على ضرورة توحيد الصف القومي العربي بمواجهة الأخطار التي تهدد الأمة العربية اليوم، تلك الأخطار التي يمثلها الكيان الصهيوني ومن خلفه أدوات واشنطن في الوطن العربي والمتمثلة بدول الخليج الراعية للإرهاب والأزمات حول العالم.

وأشاد القانص خلال لقاء جمعه بالقائد العام للحرس القومي العربي "ذو الفقار العاملي" بمقر سفارة الجمهورية اليمنية في العاصمة السورية دمشق بتجربة الحرس القومي العربي النموذجية، وضرورة تعميمها لتشمل جميع الأقطار العربية بهدف إعادة إحياء الفكر القومي العربي على قاعدة "مواجهة العدو الأول وإعادة توجيه البوصلة نحو فلسطين المحتلة".
 من جهته عبّر القائد العام للحرس القومي العربي "ذو الفقار العاملي" عن موقف القوميين العرب من تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي ضد الأشقاء اليمنيين، العدوان الذي تسبب بدمار اليمن وتجويع شعبها العربي الكريم عبر حصارهم، والغارات التي يشنها العدوان بغطاء من المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية على المدن اليمينة، كما أشاد العاملي بصمود المقاومة اليمينة والرعب الذي سببته لآل سعود عبر ضرب مهلكتهم هم والإمارات "المتحللة" حد قوله.

وعن الوضع في سورية قال القانص: "لولا صمود الجمهورية العربية السورية والقائد العربي بشار الأسد بوجه الإرهاب العالمي والدول الراعية والممولة له لكانت القومية العربية والعرب بخبر كان"، وأضاف أن: " كل مصائبنا سببها الابتعاد عن القضية المركزية الأولى للعرب .. القضية الفلسطينية التي يسعى الغرب من خلال تفجيرهم للأزمات في بلداننا إلى اشغالنا عنها وعن المخططات القذرة التي يسعى العدو الصهيوني إلى تمريرها مستغلا حالة الفوضى في المنطقة".

وفي ختام اللقاء قال القائد العام للحرس القومي العربي: " نحن مع رفاق السلاح.. مع المقاومة اليمنية .. مع أن يتذوق مشيخات النفط ما نتذوقه من يوم بيعهم لفلسطين وحتى يومنا هذا" وأضاف: " نحن لا نفقه بالسياسة وريائها ... نحن أبناء هذا الشعب الفقير المقاوم .. هذا الشعب الذي أثخنت روحه جراحا.. هذا الشعب الذي يقف وحيدا في وجه مشاريع الغرب والصهاينة وأدواتهم الخليجية التي لم تترك للإخوة مكانا في قلوبنا.. نحن أبناء دم الشهيد المقاوم الذي حمى أمتنا عبر التاريخ".

 


خاص


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين