آخر الأخبار :
البعث وتنظيم مستقبل العدالة : يجددان دعوتهما لابناء الشعب الاستمرار في مواجهة العدوان والحفاظ على وحدة وسيادة التراب الوطني عاجل احزاب اللقاء المشترك: ترحب بالمبادرة التي اعلنها الرئيس علي ناصر..وتدعو مختلف المكونات والاحزاب والفرقاء للاهتمام بالمبادرة ودراستها “داعش” الإرهابي يسعى لتوسيع وجوده في أفغانستان وباكستان سياسات ترامب المتهورة تضعه في ذيل قائمة تقييم الرؤساء الامريكيين الجعفري والمفتي حسون:تحقيق الوحدة ومواجهة خطاب الكراهية الخارجية الكازاخية: وزراء خارجية الدول الضامنة قد يجتمعون بآذار الصحة تستنكر أكاذيب إعلام العدوان بشأن انفلونزا الطيور "مجلس" النواب يوجه عددا من التوصيات الاقتصادية للحكومة الرئيس الصماد يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الرئيسية للتعبئة العامة بوزارة الدفاع اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء يناقش خطة وزارة الثروة السمكية

الأكثر زيارة في قسم(حوارات وكتابات)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

مشيخات وممالك بلا جذور.!!

مشيخات وممالك بلا جذور.!!

الجماهير برس - بقلم / خالد السبئي      
   السبت ( 16-09-2017 ) الساعة ( 9:22:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
في شبه جزيرة العرب مشيخات وممالك الخليج المحتل لا تملك حضارة ولا تاريخ ولا أصالة ولا ثقافة من حضارات وتاريخ الشعوب.. كل حضارة في هذه الدنيا تنبني على ثلاثة حوامل..!!! 
1. الجغرافيا : أي الحامل المكاني . 2. الإنسان : أي الحامل الاجتماعي . 3. التاريخ : أي الحامل الزماني .
الجغرافيا تقدم الإمكانيات و الموارد وكافة الضرورات المادية من أرض ومياه وخامات وغاز وبترول وشجر وحجر .
والإنسان - المجتمع بعقله وموهبته يتفاعل مع بيئة الجغرافية على امتداد الزمان و التاريخ فتتولد الحضارة
فأين تاريخ حضارة بئر البترول .. وأين تاريخ حضارة حقل الغاز .. وأين تاريخ الطفرة النفطية .. بالبتر ودولار بنوا أعلى الأبراج في الدنيا ولكن بلا تاريخ .. بلا جذور.. بلا مدنية .. البتر ودولار صنع مدن بلا مدنية وحكاماً بلا قيم .. بلا مثل .. بلا دبن وثقافة ...وأين تاريخ ناطحات السحاب و الأبراج في دبي والرياض والدوحة وووولخ .. ولذلك هي تنتقم من حضارات الشعوب وتاريخهم.. بل مجرد حفنة أو شرذمة بلا جذور ولا أصالة ولا ثقافة ولادين .. فلا حياة لأمة بلا تاريخ ولا وجود لشعب بلا حضارة..!!!!
 

 


رئيس المكتب الاعلامي للحزب


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين