آخر الأخبار :
الرئيس الاسد : يتسلم رسالة من قائد الثورة الاسلامية بوتين: الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لم تقم باتلاف سلاح كيميائي ظريف: المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي رضائي: تصريحات ترامب تعكس عصبية وياس اميركا امام نفوذ ايران انتقاد ايراني روسي لتصرفات ومواقف الادارة الامريكية ضد الاتفاق النووي موغيريني تؤكد على ثبات موقف اوروبا في الحفاظ على الاتفاق النووي ماكرون يدعو الوكالة الذرية لضمان الالتزام الصارم بالاتفاق النووي قائد الثورة الإسلامية : اذا اقدموا على تمزيق الاتفاق النووي سنحوله الى فتات الرئيس روحاني: الشعب الايراني افشل بوعيه وصموده تصريحات ترامب الاخيرة عون: السياسة الحكيمة لايران بالموضوع النووي سببت خلافا بين اميركا واوربا

الأكثر زيارة في قسم(حوارات وكتابات)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

مشيخات وممالك بلا جذور.!!

مشيخات وممالك بلا جذور.!!

الجماهير برس - بقلم / خالد السبئي      
   السبت ( 16-09-2017 ) الساعة ( 9:22:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
في شبه جزيرة العرب مشيخات وممالك الخليج المحتل لا تملك حضارة ولا تاريخ ولا أصالة ولا ثقافة من حضارات وتاريخ الشعوب.. كل حضارة في هذه الدنيا تنبني على ثلاثة حوامل..!!! 
1. الجغرافيا : أي الحامل المكاني . 2. الإنسان : أي الحامل الاجتماعي . 3. التاريخ : أي الحامل الزماني .
الجغرافيا تقدم الإمكانيات و الموارد وكافة الضرورات المادية من أرض ومياه وخامات وغاز وبترول وشجر وحجر .
والإنسان - المجتمع بعقله وموهبته يتفاعل مع بيئة الجغرافية على امتداد الزمان و التاريخ فتتولد الحضارة
فأين تاريخ حضارة بئر البترول .. وأين تاريخ حضارة حقل الغاز .. وأين تاريخ الطفرة النفطية .. بالبتر ودولار بنوا أعلى الأبراج في الدنيا ولكن بلا تاريخ .. بلا جذور.. بلا مدنية .. البتر ودولار صنع مدن بلا مدنية وحكاماً بلا قيم .. بلا مثل .. بلا دبن وثقافة ...وأين تاريخ ناطحات السحاب و الأبراج في دبي والرياض والدوحة وووولخ .. ولذلك هي تنتقم من حضارات الشعوب وتاريخهم.. بل مجرد حفنة أو شرذمة بلا جذور ولا أصالة ولا ثقافة ولادين .. فلا حياة لأمة بلا تاريخ ولا وجود لشعب بلا حضارة..!!!!
 

 


رئيس المكتب الاعلامي للحزب


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين