آخر الأخبار :
الرئيس الاسد : يتسلم رسالة من قائد الثورة الاسلامية بوتين: الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لم تقم باتلاف سلاح كيميائي ظريف: المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي رضائي: تصريحات ترامب تعكس عصبية وياس اميركا امام نفوذ ايران انتقاد ايراني روسي لتصرفات ومواقف الادارة الامريكية ضد الاتفاق النووي موغيريني تؤكد على ثبات موقف اوروبا في الحفاظ على الاتفاق النووي ماكرون يدعو الوكالة الذرية لضمان الالتزام الصارم بالاتفاق النووي قائد الثورة الإسلامية : اذا اقدموا على تمزيق الاتفاق النووي سنحوله الى فتات الرئيس روحاني: الشعب الايراني افشل بوعيه وصموده تصريحات ترامب الاخيرة عون: السياسة الحكيمة لايران بالموضوع النووي سببت خلافا بين اميركا واوربا

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

عشرات آلاف الأطباء النفسيين يطالبون بعزل ترامب.. وهذا تحذيرهم؟

عشرات آلاف الأطباء النفسيين يطالبون بعزل ترامب.. وهذا تحذيرهم؟

الجماهير برس - متابعات      
   السبت ( 12-08-2017 ) الساعة ( 8:41:02 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

طالب حوالي 60 ألف طبيب أميركي بعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، وأوضح الأطباء في التماس سبب مطلبهم.

وحسب تقرير لصحيفة "القبس" الكويتية فقد تمكنت مجموعة "وجب التحذير" الأميركية، التي أسسها الطبيب النفسي الشهير الدكتور جون غارتنر، من جمع ما يقرب من 60 ألف من الأطباء النفسيين على التماس يدعو لعزل ترامب.

وقالت المجموعة: إن سبب المطالبة بعزل الرئيس هو إصابته بـ"مرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسيا على الاضطلاع بكفاءة بمهام رئيس الولايات المتحدة".

وتروم المجموعة، حسب الصحيفة، جمع 75 ألف توقيع على الالتماس، قبل اجتماعات لمجالس الولايات الأميركية المزمع عقدها يوم 14 تشرين الأول/ أكتوبر.

ورغم أن قاعدة "غولدووتر"، تشير إلى مبادئ وأخلاقيات مهنة الأطباء النفسيين وتمنع من التعليق على الصحة العقلية للشخصيات العامة، إلا أن العديد من المنظمات قامت برسم قواعد مختلفة لتمكين أعضائها على "التعليق على" و / أو "تشخيص" الشخصيات العامة، وتسمح هذه القواعد للأعضاء الكشف عن معلومات حول المريض عند التيقن من أن حجب هذه المعلومات من شأنه أن يضع الناس في خطر.

وتابعت الصحيفة أن من هذه القواعد أن علماء النفس يكشفون عن المعلومات فقط، حيث يسمح القانون بذلك ولغرض صحيح، مثل حماية المريض أو حماية الآخرين من الأذى، وترى مجموعة "وجب التحذير" أن هذه القاعدة تنطبق أيضا للتعليق على الصحة العقلية لترامب.

وجاء في الالتماس الذي نشرته المجموعة على صفحتها بموقع "فيسبوك": "نحن الموقعين أدناه، متخصصون في الصحة النفسية، نؤمن بحكمنا المهني بأن دونالد ترامب يعاني من مرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسيا على أداء مهام رئيس الولايات المتحدة بكفاءة، ونطالب باحترام إبعاده عن منصبه، وفقا لمواد الدستور التي تنص على أنه سيتم استبدال الرئيس إذا كان (غير قادر على أداء صلاحيات وواجبات منصبه)".

وأفادت الصحيفة أن مصادر في البيت الأبيض كشفت أمس، أن ترامب يتلقى جرعة معنوية مرتين في اليوم، عبارة عن ملف يتضمن بعض اللقطات عن التغريدات التي تمتدح شخصه، وبعض الأخبار الإيجابية التي تتحدث عنه، تتناول نشاطه أو تثني على تغريداته أو مجرّد صور قوية له في تلك الوسائل.

 


العالم


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين